”عابد” يلتقي نائبة رئيس البونسدتاج الألماني في ختام زيارته لبرلين

الخميس 11 أكتوبر 2018 | 10:46 صباحاً
كتب : سارة محمود

التقى رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب النائب علاء عابد، نائبة رئيس البونسدتاج الألماني بترا باو، بحضور السفير بدر عبدالعاطي سفير مصر في ألمانيا.

 

وقد شهد اللقاء الذي امتد لأكثر من ساعة تناول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

 كما عكس اللقاء في مجمله المستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات بين الجانبين، خاصة على صعيد توطيد علاقات التعاون بين البرلمانيين والتي أثمرت على مدار الفترة الأخيرة في تبادل الزيارات رفيعة المستوى بين الجانبين.

 

وقد حرصت نائبة رئيس البونسدتاج الألماني على التعرف من النائب علاء عابد على التطورات التي شهدتها مصر خلال الفترة الأخيرة على مختلف الأصعدة، وبالنسبة لأوضاع حقوق الإنسان على وجه الخصوص.

 

من جانبه، قدم رئيس لجنة حقوق الإنسان علاء عابد عرضًا مفصّلاً حول تطورات الأوضاع في مصر على مدار الفترة الأخيرة، عارضًا الإنجازات التي تم تحقيقها خلال الأعوام الخمسة الماضية وعلى رأسها استكمال بناء مؤسسات الدولة ووضع دستور إلى جانب عقد انتخابات رئاسية وبرلمانية حرة ونزيهة، بما أسفر عن انتخاب أكبر برلمانات مصر تمثيلاً والذي يضم 163 نائبًا من الشباب و90 نائبة.

 

كما استعرض عابد التقدم الذي تم تحقيقه على صعيد تعزيز الحريات وأوضاع حقوق الإنسان على الرغم من التحديات التي تواجهها مصر، خاصة على صعيد محاربة الإرهاب والتطرف، وسعي مصر في هذا الإطار لتحقيق التوازن بين الحفاظ علي حقوق الإنسان وتعزيزها ومحاربة الإرهاب وإرساء الأمن والاستقرار، مؤكداً أيضاً علي الدور الرقابي الهام لمجلس النواب والتشريعات الهامة التي صدرت عنه في هذا الإطار في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بما فيها قانون المجلس القومي لحقوق الإنسان والجهود المبذولة لمزيد من تطوير أوضاع حقوق الإنسان في مصر.

 

وعرض رئيس لجنة حقوق الإنسان أيضًا ما تم تحقيقه من تقدم على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي في مصر، مسلطًا الضوء على الجهود الضخمة التي تبذلها مصر والمصريون متمثلة في تحول مسئولية استضافة 5 مليون لاجئ من الدول العربية والأفريقية الشقيقة، ومؤكدًا حصول اللاجئين في مصر على نفس الخدمات التعليمية والصحية وفرص العمل التي يحصل عليها المصريون.

 

وفي نهاية اللقاء أعربت نائبة رئيس البوندستاج الألماني عن تطلعها لمواصلة الحوار بين البلدين وعلى صعيد تبادل الزيارات بين البرلمانيين.

موضوعات متعلقة

”عابد” يستعرض إنجازات مصر في حقوق الإنسان خلال زيارته ألمانيا

”عابد” لمسئول ألماني: مصر أوقفت نهائيًا الهجرة غير الشرعية لأوروبا

اقرأ أيضا