رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

من بينهم القوة.. تعرّف على الصفات الواجب توافرها في الكاهن

البابا تواضروس الثاني

أكد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، خلال عظته بكنيسة السيدة العذراء والقديس يوحنا الحبيب بلازتون بكاليفورنيا، أن الكاهن الراعي الذي تأتمنه الكنيسة على خدمة الرعية يعتبر أحد أعمدة خدمة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

 

وأوضح البابا، أربع صفات يحتاج إليها الكاهن وهي:

 

1- يحتاج قوة: من أين تأتي قوة الكاهن ؟

"من أمرين هما الصلاة والتلمذة، فالكاهن ترسمه قس ومعناها صلاة.. عمله هو الصلاة قوته في الصلاة "طلبة البار تقتدر كثيرًا في فعلها". قوة الكاهن لا تأتيه إلا من قوة الصلاة القلبية ولا تأتيه إلا من التلمذة والتعلم، يتعلم من الأنجيل والآباء".

 

2- محبة الكاهن: كيف يحبه الناس ؟

"تأتي المحبة بروح الأبوة، الخدمة تربينا وتعلمنا وما يجعل كنيستنا حية حتى الآن لأننا نقول في صلواتنا "يا أبانا" ونقول للكاهن أبونا، الناس تنظر لروح الأبوة كل يوم قبل أن تخرج من بيتك ارفع صلاة "يا رب روح الأبوة" وتظهر الأبوة من خلال الافتقاد والأطمئنان على الرعية".

 

3- فرح الكاهن: ما الذي يفرح الكاهن؟

"فرح الكاهن بالتوبة، إنه يتوب ويساعد الناس في عمل التوبة والسيد المسيح قال توبوا لأنه قد اقترب منكم ملكوت السموات" في يوم رجع التلاميذ بفرح وقالوا حتى الشياطين تخضع لنا بإسمك، فقال لهم السيد المسيح إفرحوا لأن إسمائكم مكتوبة في ملكوت السموات".

 

4- سلام الكاهن: كيف يحصل على السلام ؟

"يأتي السلام من المشورة حينما أخذ مشورة تكون الكنيسة في سلام. طوبى للكاهن الذي يأخذ خبرة الشيوخ،  من التداريب الجميلة قراءة سفر الأمثال يوميا حسب التاريخ".

 

موضوعات متعلقة..

بالصور.. البابا تواضروس يسيم كاهنين بالولايات المتحدة

البابا تواضروس: الكنيسة الناجحة تولد كنيسة جديدة

 

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات