العبسي تهنئ فتيات مصر بمناسبة الاحتفال بـ«يوم الفتاة» عالميًا

الخميس 11 أكتوبر 2018 | 04:06 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

هنأت الدكتورة منال العبسي، رئيس اللجنة النوعية للمرأة والطفل بحزب الوفد، فتيات مصر، بمناسبة الاحتفال عالميًا بـ«يوم الفتاة»، وذلك للاعتراف بحقوقهن وبالتحديات الفريدة التي تواجهها الفتاة داخل المجتمعات عالميًا.

 

وأشارت العبسي في بيان لها، إلى أن اليوم العالمي للفتاة يهدف إلى تركيز الاهتمام على الحاجة إلى التصدي للتحديات التي تواجهها الفتيات، من اعتداء جنسي وجسدى وحرمان من بعض الحقوق التى كفلتها لها القوانين والدساتير في جميع أنحاء العالم والكتب السماوية.

 

وقالت إن اللجنة النوعية للمرأة ستواصل فعالياتها وأنشطتها خلال الفترة المقبلة لدعم الفتيات والمرأة المصرية بشكل عام، خاصة أن القيادة السياسية بزعامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، تولى اهتمامًا كبيرًا بالمرأة وتدفع بهن لتولى المناصب العليا والقيادية بالدولة، وكذلك توفير المناخ المناسب لتعليمهن وتاهيلهن لخدمة المجتمع جنبًا إلى جنب مع الرجل.

 

كما وجهت التحية للفتيات المتفوقات قائلة: إن الفتيات المصريات نموذج مشرّف بين فتيات العالم لما يتمتعن به من قدرات ومؤهلات خاصة في النجاح والتفوق.

 

وأشارت رئيس اللجنة، إلى أن الفعاليات التي سيتم تنظيمها خلال الفترة المقبلة ستركز على قضايا الزواج القصري، وختان الإناث، وحرمانهن من التعليم وغيرها من القضايا، موضحة أن ذلك يأتي فى إطار الاستراتيجية التي ينتهجها الوفد برئاسة المستشار أبو شقة، لدعم المرأة ومساندتها في كل القضايا، مؤكدة أن ذلك ظهر جليًا في المعركة التي خاضتها اللجنة بشأن قانون "الأحوال الشخصية" الذي رفضته اللجنة النوعية للمرأة بالوفد.

 

ولفتت العبسي إلى أن حزب الوفد يضع احتياجات المواطنين خاصة محدودى الدخل في مقدمة أولوياته، ويسعى إلى تحقيقها من خلال نوابه تحت قبة البرلمان ولجانه النوعية داخل الحزب.

 

ووجهت رئيس اللجنة الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، وإلى المستشار بهاء أبو شقة، لدعمهما المستمر للمرأة المصرية في حصولها على حقوقها التى كانت مهدرة خلال الأنظمة الحاكمة سابقًا.

 

وتابعت: "الوفد تحت قيادة القامة والقيمة المستشار بهاء أبو شقة والذي يتولى أيضًا رئاسة اللجنة الدستورية والتشريعية بالبرلمان، سيكون له دور كبير الفترة القادمة لدعم قضايا المرأة قانونيًا خاصة فيما يتعلق بزواج الطفلات اللاتي لم يبلغن السن القانونية للزواج، وحرمانهن من التعليم، وذلك من خلال تعديل القوانين أو التقدم بمشروعات قوانين جديدة لمواجهة ذلك.

موضوعات متعلقة

الهضيبي: يكشف موعد انتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد

”بدير”: قانون ”مخالفات البناء” يتصدى للفساد ويعيد للدولة هيبتها

اقرأ أيضا