الصحة: ضبط مستشفى خاص بتخزين الأدوية المهربة في محافظة الغربية

الخميس 11 أكتوبر 2018 | 11:29 مساءً
كتب : مصطفى محمود

تمكنت إدارة التفتيش الصيدلى بالإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة والسكان، بالتنسيق مع الجهات الرقابية، بعمل ضبطيات فى بعض المحافظات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المؤسسات الصيدلية المخالفة، حيث ضبط التفتيش الصيدلى بمحافظة الغربية مستشفى خاصة مزودة بسلم خلفى خاص بتخزين الأدوية المهربة والمخالفة، حيث تم ضبط 3500 زجاجة محلول مختلفة الأنواع على سبيل المثال محلول جلايسين، محلول رينجر، محلول جلوكوز، محلول كيدمين، محلول ملح، محلول منيتول، فى مكان غير مرخص.

 

كما تم ضبط (2) كيس دم من أكياس دم فارغة (قرب دم) ممنوع تداولها خارج بنك الدم المخصصة من وزارة الصحة والسكان وضبط  (38) زجاجة محلول من محاليل خاصة بوزارة الصحة والسكان و التأمين الصحي و ممنوع تداولها خارج وزارة الصحة  و السكان، كما تم ضبط (29) كيس محلول جلايسين منتهى الصلاحية.

 

تم تحريز المضبوطات واتخاد كافه الاجراءات القانونيه حيال المستشفى.

 

ويأتي هذا ضمن جهود وزارة الصحة،  بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المؤسسات الصيدلية لضبط سوق الأدوية وإحكام الرقابة والسيطرة على تداول الأدوية.

 

وقالت وزارة الصحة، فى بيان: "نسعى للتأكد من أن المؤسسات الصيدلية حاصلة على التراخيص اللازمة وصلاحية المنتجات المعروضة بها للحفاظ على صحة وسلامة المواطن، وضبط سوق الدواء بمصر من أى تجاوزات ومكافحة الأدوية المغشوشة وغير المسجلة بوزارة الصحة والسكان وضبط الأدوية المهربة".

موضوعات متعلقة:

”الصحة”: تحقيق 76% من المستهدف ضمن مبادرة الكشف عن فيروس سي

سعيد حساسين يوجه الشكر لوزيرة الصحة

اقرأ أيضا