تعرف على المدينة التى ستحتضن القمة المصرية الروسية

الجمعة 12 أكتوبر 2018 | 06:07 مساءً
كتب : أنس الطوخي

  بدأت استعدادات مكثفة في روسيا؛ تأهبًا لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى روسيا الأربعاء المقبل، حيث يستقبله الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، في مدينة سوتشى الواقعة على البحر الأسود؛ لبحث تعزيز التعاون المشرتك بين البلدين.

 

ويبحث الرئيسان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين مع مواصلة العمل المستمر؛ لتفعيل إطارات التعاون المشترك في عدد من المجالات، في ضوء العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين، خاصة في المجال العسكري والتجاري والنقل، فضلًا عن التعاون المشترك في بناء المحطة النووية بالضبعة واستئناف رحلات الطيران.

 

وتقع سوتشي، في إقليم كراسنودار كراي في روسيا الاتحادية، وتعتبر منتجعًا فاخرًا يقع على ضفاف البحر الأسود، و من أشهر المدن الروسية التي يُقبل عليها السياح بشكلٍ كبير سواء للاستمتاع بمناظرها الجميلة والطقس الرائع أو من أجل العلاج. 

 

وتعتبر سوتشي من المدن القديمة ذات التاريخ الطويل، وتتمتع بمناخ مميّز على مدار العام، وتحتوى على الكثير من المنتجعات التي يزورها السياح من أجل العلاج، فضلًا عن منابع المياه المعدنية التي تستخدم للعلاج الموضعي من خلال الاستحمام فيها أو من خلال شربها.

 

وشهدت المذابح الدموية التي لم يشهد التاريخ لها مثيلًا خلال القرن التاسع عشر تجاه القبائل الشركسية، كما يشار إلى مدينة سوتشي على أنها الريفيرا الروسية.

 

و تُعرف سوتشي بأنها العاصمة الصيفية لروسيا للآلاف من المواطنين الروس الذين يبحثون عن فرصة رائعة هناك للاسترخاء والاستجمام على الشاطئ.

 

موضوعات متعلقة:

- ”الإعلام الروسي” يسلط الضوء على القمة المنتظرة بين السيسي وبوتين

- الكرملين يكشف عن موعد لقاء بوتين والسيسي

اقرأ أيضا