وزير التضامن: الحكومة لا توقف معاش تكافل وكرامة

الاثنين 15 أكتوبر 2018 | 08:21 مساءً
كتب : سارة محمود

قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الإجتماعى، إن الحكومة لا توقف معاش تكافل وكرامة، ولكن يتم فقط تجميد الصرف لأسباب يتم الإعلان عنها، مشيرة إلى أن الوزيرة تطالب المواطنين مرارًا وتكرارًا، بالخضوع للكشف مرة أخرى، لإعادة رفع تجميد المعاشات عن الأسرة المستحقة إن وجدت.

 

وأضافت "والى" خلال كلمتها بالمنتدى البرلماني الأول لحزب "مستقبل وطن " بشرم الشيخ: أن الحكومة تقوم بمراجعة حقيقية على أرض الواقع للمستفيدين من تكافل وكرامة، مؤكدة أن القانون الذي سيتم إرساله لمجلس النواب، يشمل جميع المقومات والمراجعات الدورية، وكذلك الشروط المطلوبة للحصول على الضمان، حتى لا يتم الوقوع في مثل هذه الإجراءات مرة أخري.

 

وأشارت إلى أن هناك قانون لرعاية الأيتام، سيتم تقديمه للمجلس، خلال دور الانعقاد الماضي، وذلك للاهتمام بالشباب من ذوي الرعاية ، ولكن الحكومة ستغير نمط تعاملها.

 

وحضر المنتدى المستشار "عمر مروان" وزير شؤن مجلس النواب، والدكتور "غادة والى"، وزير التضامن، ولفيف من قيادات الحزب، فى مقدمتهم  المهندس "أشرف رشاد" رئيس الحزب، والمستشار "عصام هلال" أمين التنظيم، والدكتور" عبد الهادى القصبى" رئيس ائتلاف دعم مصر، واللواء "رفعت قمصان" مستشار رئيس مجلس الوزراء لشئون الانتخابات، وعدد من رؤساء اللجان النوعية بمجلس النواب، إلى جانب عدد كبير من النواب.

 

يذكر أن منتدى حزب مستقبل وطن بمدينة شرم الشيخ، يناقش العديد من الملفات منها، العدالة الاجتماعية، وكيفية بناء الإنسان المصرى، وفتح ملف المحليات، وقضية التنمية المستدامة، ودور الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني، وكذلك الحديث عن قدرة القيادة السياسية على الانتصار، والعبور بمصر إلى بر الأمان.

 

موضوعات متعلقة:

بالصور.. بدء فعاليات منتدى حزب مستقبل وطن بشرم الشيخ

”مستقبل وطن” يكشف عن 10 أهداف للمنتدى البرلمانى الأول للحزب

اقرأ أيضا