محمد صلاح و ساديو ماني .. عودة أخطر ثنائي مشاكس في إنجلترا

السبت 27 أكتوبر 2018 | 10:23 مساءً
كتب : شهاب محمد

قاد نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح فريقه اليوم لتحقيق الفوز الكبير على كارديف سيتي بأربعة أهداف لهدف واحد في إطار منافسات الدوري الانجليزي الممتاز .

 

ومثلت مباراة اليوم عودة الجماعية و التعاون و الروح بين الفرعون المصري محمد صلاح و النجم السنغالي ساديو ماني ، بعد أن أهدي له الملك المصري كرة الهدف الرابع؛ ليسددها في شباك كارديف سيتي بكل سهولة واحتفالا سوا بتسجيل الهدف و تحقيق الثلاث نقاط ليتربع ليفربول على عرش صدارة البريميرليج مؤقتا .

علاقة صلاح وماني 

وكانت علاقة محمد صلاح و ساديو ماني محل استفسارات وتساؤلات في بداية الموسم ، بينما كانت البداية مع لقاء توتنهام هوتسبير، والذي انتهي بفوز ليفربول بهدفين لهدف واحد في ملعب ويمبلي ، حيث تعددت اللقطات والتي كان فيها ساديو ماني يفضل الأنانية و اللعب الفردي عن محاولة اللعب الجماعي و وضع صلاح في مواقف أفضل وبعضها واحد لواحد أمام المرمي .

 

مجد شخصي 

وخرجت الصحافة الانجليزية بعد ذلك لتسلط الضوء على هذه الكرات ، وعلى أبرز مكاسب ليفربول التي تحولت إلي محاولة البحث عن المجد الشخصي والفردي بعيدا عن مصلحة الفريق والتي نالت من فعالية الفريق الهجومية و التهديفية مقارنة بالموسم الماضي ، وهذا ما اكدته الإحصائيات في البريميرليج ودوري أبطال أوروبا .

 

علامات استفهام

وكثيرا ما أهتم الصحفيين و الاعلاميين في وسائل الاعلام الإنجليزية من إطلاق كثير من علامات الإستفهام وأصبح ثلاثي ليفربول الهجومي في مرمي الانتقادات، وتصدرهم محمد صلاح صاحب الحذاء الذهبي في البريميرليج الموسم الماضي وزملائه ساديو ماني وروبرتو فيرمينيو ، وأطلقوا أيضا استفسارات للمدرب يورجن كلوب الذي فضل عدم الرد وعدم الإهتمام والنظر لكل هذه الأحاديث .

 

كلوب يحل المعضلة

ولكن ما خلف الكواليس أجهض الفرعون المصري كل تلك الشائعات والتكهنات حيث حقق صلاح وماني انتصار مدوي على كارديف سيتي في المباراة التي خاضها فريقهما اليوم ليكون هذا الانصار حصادا لما زرعه يورجن كلوب طوال شهر كامل ، كونه احد المدربين الذين يهتمون بالجانب النفسي و الشخصي و المعنوي للاعبين ويسعي لإستخراج كل ما في لاعب كرة القدم على أرض الملعب ويفضل دائما اللعب الهجومي .

 

وبهذا الانتصار يكشف يورجن كلوب اهم اسلحة واسباب نجاح فريق ليفر بول، وهو عودة الروح و الاتحاد بين اللاعبين بعضهما البعض وخاصة بين ساديو ماني و محمد صلاح ، والذين يتميزان بعنصر السرعة والفعالية والذين يكملوا بعضهم البعض في هجوم ليفربول ويعدوا أكثر الأسلحة التي يعتمد عليهم المدرب يورجن كلوب لتسجيل الأهداف .

 

قصة صلاح والريال 

فيما طالت الشائعات النجم المصري الكبير محمد صلاح في وواحدة من أبرز التكهنات و الشائعات الصحفية و بروباجندا السوشيال ميديا والتي فسرها أكثر من محلل في الدوري الانجليزي أن يكون السر وراء تراجع معدل محمد صلاح التهديفي أو مستواه هو رغبته في الإنضمام لريال مدريد الاسباني ، وأنه يفكر بجدية في هذا العرض بعد أن فضل البقاء مع الريدز وإغلاق الباب أمام كل عروض الأندية الأوروبية أبرزها بطل دوري أبطال أوروبا .

 

بينما رحب محبي الفريق الاعظم في العالم بانضامام صلاح، مؤكدين انه سيكون حلا لمشاكل ريال مدريد الذين غاب عنهم الصاروخ كريستيانو رونالدو، صاحب الخمس كرات الذهبية و الذي يسجل في الموسم الواحد بين 40 إلي 50 هدفا في كل المسابقات ، فيما تطرف بعض جمهور مدريد في مطالبتهم بانضمام صلاح فعليا الي صفوف الفريق الملكي متهمين ادارة الفريق بالتقاعص عن دورها، مشيدين بامكانيات صلاح ونتائجه وما قدمه الموسم الماضي، مؤكدين ان صلاح سيحل مشكلة ريال مدريد الهجومية .

 

فشل رئيس الريال 

ولكن مع كل تلك المطالبات بضم صلاح، فشل رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز، في دعم الفريق خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية ؛ و عدم تعويض رحيل كريستيانو رونالدو أو التعاقد مع الصفقات الضرورية لتجديد دماء الفريق في أكثر من مركز ، خاصة أنه يعد نفس القوام الرئيسي الذي يعتمد عليه لأكثر من ثلاث أو أربع سنوات ، هل يكون قادر على إغراء محمد صلاح ثاني هدافي اوروبا الموسم الماضي خلف ليونيل ميسي .

 

بينما لم يفصح محمد صلاح عن رغبته في الانضمام الي الفريق الملكي مهتماً بمستقبله الكروي في فريقة ليفر بول والذي يحقق فيه نجاحاً يوماً بعد يوم ليسطر بذلك سطور من نور لتخلد في صفحات التاريخ كواحد من أعظم اللاعبين في تاريخ مصر ، إن لم يكن في الطريق ليصبح أفضلهم و أفضل محترف في تاريخ مصر بلغة الأرقام و ما قدمه اللاعب حتي الآن في الملاعب السويسرية و الايطالية و الاوروبية والانجليزية .

 

موضوعات متعلقة 

- الفرعون المصري يستعد لتخطي رقم قياسي في الأهداف.. اليوم

- لاعب أرسنال السابق يكشف عن مفاجأة بشأن ”مو صلاح”

اقرأ أيضا