رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الكلاسيكو الـ81.. برشلونة وريال مدريد وجهًا لوجه.. اليوم

كلاسيكو الارض

يخوض فريق برشلونة مباراته أمام نظيره ريال مدريد، في الساعة الخامسة والربع من مساء اليوم الأحد، على ملعب "كامب نو"، فى قمة الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا".

 

وتأثر الفريق الملكي برحيل الأسطورة البرتغالية رونالدو خلال الفترة الأخيرة بشكل كبير، حيث يعيش بطل أوروبا أسوأ فتراته هذا الموسم، بينما الفريق الكتالوني توقع البعض أن يتأثر بغياب ميسي في مباراة إنتر ميلان في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، إلا أن رفقاء ميسي فاجأوا الجميع، وتخطوا عقبة إنتر ميلان بهدفين نظيفين.

 

وسيكون لقاء الكلاسيكو أكثر صعوبة بالنسبة للمدير الفني لبرشلونة، خاصة أنها تكتب نهاية "فالفيردي" مع الفريق الكتالوني بعد حملة الانتقادات التي تعرض لها في الفترة الأخيرة جماهير النادي بسبب تراجع نتائج الفريق.

 

وبحسب ما ذكرته تقارير صحفية فإن المدرب الإسباني "فالفيردي" يقترب من الرحيل عن برشلونة؛ بسبب تذبذب نتائج الفريق تحت قيادته في الموسم الحالي وتراجع أداء الفريق.

 

وأصبح المدرب جولين لوبيتيجي، المدير الفني لريال مدريد، على بُعد خطوة واحدة من الرحيل عن الفريق الملكي؛ بسبب النتائج السيئة التي قدمها مع الفريق في المباريات الأخيرة.

 

ويفكر لوبيتيجي في تحقيق الفوز في مباراة اليوم؛ لأن هذا الفوز يساعده في المباريات القادمة، وسيجعل إدارة النادي تدعمه كثيرًا.

 

ومن المتوقع أن يشارك 7 لاعبين للمرة الأولى فى لقاء الكلاسيكو؛ 4 لاعبين من برشلونة وهم أرتورو فيدال، مالكوم، كليمنت لينجليت وأرثر ميلو، و3 لاعبين من ريال مدريد وهم الحارس تيبو كورتوا، ألفارو أودوريوزولا والمهاجم البرازيلى الشاب فينسيوس جونيور.

 

ويأتي التشكيل المتوقع للفريق الكتالوني كالتالي :

 

في حراسة المرمى: تير شتيجن

 

في خط الدفاع: جوردى ألبا، لينجليت، بيكيه، سيرجى روبيرتو

 

في خط الوسط: آرثر، بوسكيتس، راكيتيتش

 

في خط الهجوم: كوتينيو، لويس سواريز، رافينيا

 

بينما فريق ريال مدريد يتكون تشكيله من:

 

في حراسة المرمى: كورتوا

 

في خط الدفاع: ناتشو، فاران، راموس، مارسيلو

 

في خط الوسط: مودريتش، كاسيميرو، كروس

 

في خط الهجوم: بيل، بنزيما، إيسكو

 

والتقى ريال مدريد مع برشلونة في "الكلاسيكو" الـ80 مرة على ملعب "كامب نو"؛ حيث فاز الملكي في 21 مباراة، مقابل 42 انتصارًا للفريق الكتالوني، وحسم التعادل نتيجة 17 مباراة بين الفريقين على أرضية هذا الملعب.

 

وسجل ريال مدريد 95 هدفًا في شباك برشلونة خلال مواجهتهما السابقة على ملعب "كامب نو"، بينما استقبلت شباكه 136 هدفًا.

 

ويحتل فريق البارسا صدارة جدول ترتيب الدوري الإسبانى برصيد 18 نقطة، بينما جاء الفريق الملكي فى المركز السابع برصيد 14 نقطة.

 

موضوعات متعلقة 

- أبرزها كلاسيكو الأرض.. مباريات اليوم الأحد والقنوات الناقلة

- فييرا يمنح لاعبيه نصائح الفوز على الرجاء

- حسن المستكاوي: هذا اللاعب خير بديل لصلاح في المنتخب

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات