الكهرباء تعلن موعد زيادة أسعار الفواتير

الاثنين 29 أكتوبر 2018 | 12:04 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

نفت وزارة الكهرباء، الأنباء التي ترددت عن اعتزام الحكومة إقرار زيادات جديدة في أسعار فواتير استهلاك الكهرباء مرة أخرى خلال العام الحالي.

 

وأكدت الوزارة، أنه لا توجد أي زيادات جديدة أو تعديل على أسعار الكهرباء المطبقة حاليًا خلال العام المالي الجاري 2018-2019، والذي سينتهي في 30 /6/ 2019، وهو ما تم توضيحه في شهر يونيو الماضي.

 

وأضافت الوزارة أن تطبيق الأسعار الجديدة لشرائح الكهرباء سيكون بدءًا من أول يوليو 2019؛ حيث إن الوزارة تحاول سد الفجوة بين السعر الذي يُباع به والتكلفة الفعلية للوفاء بالالتزامات وتلبية احتياجات المواطنين.

 

ولفتت الوزارة، إلى الجهود المستمرة التي تُبذل من جانبها من أجل تأمين التغذية الكهربائية لجميع محافظات الجمهورية ورفع مستوى جودة الخدمة إلى أعلى مستوى.

 

وتابعت أن شركات توزيع الكهرباء ملتزمة بتطبيق الأسعار التي تقدم بها جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك إلى مجلس الوزراء ووافق عليها وأقرها في شهر يوليو الماضي، دون أي زيادة.

 

وأعلنت الوزارة، أن هناك العديد من الآليات لضمان دقة حساب الاستهلاكات منها التعاقد مع شركة مستقلة لقراءة العدادات القديمة بانتظام ودقة، بالإضافة إلى التوسع في تركيب العدادات مسبوقة الدفع، حيث تم تركيب نحو 5 ملايين و800 ألف عداد مسبوقة الدفع.

 

وقالت الوزارة، إنه تم الانتهاء من تركيب 2500 عداد ذكى في المرحلة الأولى من مشروع تركيب 250 ألف عداد ذكى بمختلف أنحاء الجمهورية، وإنه جارٍ حاليًا تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع، والتي تستهدف تركيب 25 ألف عداد ذكى، ويتم الانتهاء من باقي المشروع تباعًا حتى بداية 2019.

 

موضوعات متعلقة..

- وزير الكهرباء يتابع يوميا الشكاوى الواردة من أخطاء فواتير

- وزير الكهرباء: 5 دقائق الفترة الزمنية لعودة التيار حال انقطاعه

 

 

 

اقرأ أيضا