رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

فضيحة الكلاسيكو الـ81.. كبوة ”لوبيتيجي” أمال لعودة ريال مدريد

كونتي ومورينيو

يعيش مشجعي ريال مدريد أسوأ أحولهم بسبب خسارة الكلاسيكو أمس الأحد، في المباراة التي جمعت بين الفريق الملكي والفريق الكتالوني، وانتهت بخسارة الملكي بخمسة أهداف مقابل هدف، على ملعب الكامب نو، ضمن منافسات الجولة العاشرة من منافسات الدوري الإسباني "الليجا" .

 

ويحي مشجعي الساحرة المستديرة علي الانتصارات؛ خاصة وان كرة القدم اصبحت لغة عالمية تتكلمها كافة شعوب الأرض، غير ان في بعض الاحيان تمثل الهزائم القاسية بدايات جديدة لانطلاقة اكثر قوة، وهذه المقولة هي ما ينتظره جمهور "ساحر اسبانيا الابيض" ريال مديري الذي مني بهزيمة ثقيلة من منافسة الازلي البرسا، الذي احتفل يوم امس علي انقاض القلعة البيضا.   

 

حيث شهد كلاسيكو الارض العديد من المفاجأت منذ البداية؛ فبدء اللقاء بتراجع ملحوظ في أداء الفريق الملكي بسبب عدم تقارب اللاعبين من بعضهم بالإضافة إلى أن هناك لاعبين لم يكون في مستواهم الحقيقي ومنهم لوكا مودريتش وكروس، بينما كان برشلونة هو الأفضل بسبب امتلاكه وسط الملعب، وبالإضافة إلى أن هناك تجانس بين لاعبي الفريق، وظهر سواريز وكوتينيو وارثو بشكل جيد.

 

و تقدم كوتينيو بهدف أول للبارسا في الدقيقة "11"، ثم  سجل سواريز الثاني والثالث والرابع خلال الدقائق "30، 75، 83"، وسجل فيدال الخامس خلال الدقيقة "90"، وأحرز مارسيلو هدف الريال الوحيد بالدقيقة "50".

 

 

"لوبيتيجي" على حافة الهاوية

تولى المدرب الإسباني جولين لوبيتيجي تدريب ريال مدريد في يونيو الماضي خلفًا للمدرب الأسطورة زين الدين زيدان، وظهر "لوبيتيجي" فشله في تدريب الفريق بشكل كبير وازدادت مشاكله مع بعض اللاعبين الذين لم يعتمد عليهم.

 

وقاد "لوبيتيجي" ريال مدريد 14 مباراة حقق خلالهم 6 انتصارات وتعادلان و6 خسائر، وسجل لاعبو الريال 23 هدفًا واستقبلت شباك الملكي 20 هدفًا.

 

وأكدت بعض التقاريرالإسبانية، نية إدارة ريال مدريد في إقالة لوبيتيجي وفي الوقت الحالي تدرس إدارة النادي، بعض أسماء المدربين وأبرزهم أنطونيو كونتي وجوزيه مورينيو .

 

 

وتسعى إدارة النادي في تصحيح مسار الفريق الذي يحتل المركز التاسع في جدول ترتيب الليجا الإسبانية برصيد 14 نقطة.

 

وفي ذلك الصدد، ترصد شبكة "بلدنا اليوم" أبرز المرشحين لتولي مهمة تدريب الملكي خلفًا لـ "لوبيتيجي"، عقب الفشل الذي لحقة منذ تولي مسئولية الفريق الاعظم في العالم، خاصة وان قرار إقالة "لوبيتيجي" التعيس سيظهر خلال الساعات القليلة المقبلة:

 

أنطونيو كونتي

نشرت صحيفة " الماركا " الاسبانية أن مدرب تشيلسي السابق أنطونيو كونتي؛ في طريقة لتدريب ريال مدريد،  خاصة أنه غير مرتبط في الفترة الحالية مع أى فريق عقب إقالته من تدريب تشيلسي في الصيف الماضي .

 

وتوقع الكثيرون وقوع "مجزرة" في السانتياجو بعد قدوم كونتي مدربًا للفريق خلفًا للوبيتيجي، خاصة وأن هناك خلاف بينه وبين اللاعبين الذين يبدو عليهم الاستهتار مثلما حدث مع دييجو كوستا في تشيلسي.

 

وأكدت صحيفة "دون بالون" الإسبانية أن في حالة تولي كونتي القيادة الفنية سيتمالإستغناء عن كلًا من" كريم بنزيما وكيلور نافاس وجاريث بيل" ؛ بسبب انخفاض مستواهم الفني، بالإضافة إلى رحيل لوكا مودريتش للدوري الإيطالي في الصيف المقبل .

 

 

- جوزيه مورينيو

وفي سياق متصل ذكرت تقارير اخري أن إدارة الفريق الملكي قد وضعت أسم المدرب الأسبق للفريق "مورينيو"، بعدما أقترب من الرحيل عن منصبه في مانشستر يونايتد بعد أزماته الأخيرة مع بول بوجبا.

 

 

وفشل مسئولى النادي الملكي في تدعيم صفوف الفريق خلال فترة الإنتقالات الصيفية عقب رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ودخل المسئولين في مفاوضات مع نيمار وهاري كين ومحمد صلاح وكيليان مبابي، ولم تنجح المفاوضات ليظل ريال مدريد بدون البديل المناسب  .

 

 

موضوعات متعلقة 

- ”كونتي” في الطريق لتدريب ريال مدريد

- راموس إقالة لوبيتيجي؟ : معه حتي الموت

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات