”صناعة البرلمان” تعيد صياغة قانون نقابة الإعلانيين

الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 | 05:41 مساءً
كتب : عبدالله عرجون

اتفقت اللجنة الفرعية المُشكلة من لجنة الصناعة بمجلس النواب،لإعادة صياغة مشروع قانون إنشاء نقابة الإعلانيين المقدم من النائب فرج عامر، رئيس اللجنة، على حذف بعض المواد بمشروع القانون، كأولى خطوات إعادة عملية الصياغة.

وشهد الاجتماع الأول للجنة، الثلاثاء، جدلا بين ممثلي الجهات الحكومية المختصة والنواب، حول آلية تنقية مشروع القانون. 

واقترح عدد من النواب، أن تتم إعادة صياغة مشروع القانون ليكون على غرار قانون إنشاء نقابة الإعلاميين، وأن يتم البدء بحذف بعض المواد، ثم إجراء تعديلات على المواد المتبقية وإضافة أخرى.

وقالت النائبة جليلة عثمان، إن هناك مواد بمشروع القانون لا تتفق مع إنشاء النقابات من الأساس، وكانت لجنة الصناعة بالبرلمان، انتهت في اجتماعها الأسبوع الماضي، المخصص لمناقشة مشروع قانون إنشاء نقابة الإعلانيين، إلى تشكيل لجنة فرعية لإعادة صياغة مشروع القانون، على أن تكون النقابة مستقلة وغير خاضعة لأي وزارة وفقا لأحكام المادة ٧٧ من الدستور، والتي تنص على أن ينظم القانون إنشاء النقابات المهنية وإدارتها على أساس ديمقراطي، ويكفل استقلالها.

 

كما تضمنت نتائج الاجتماع أيضًا، أن تكون النقابة مهنية، وليست عمالية، وأن تضم الأفراد ولا تضم الشركات والوكالات الإعلانية، وأن يكون القيد في النقابة شرطا لمزاولة المهنة، وإضافة شعبة الإعلان الرقمي.

 

موضوعات متعلقة:

غدًا.. ”أفريقية البرلمان” تلتقي شيخ الأزهر لمناقشة دورها فى أفريقيا

”مستقبل وطن” يعد حلقات نقاشية لمنتدى شباب العالم لمواجهة الإرهاب

اقرأ أيضا