6 وزراء يصلون قاعات منتدى شرم الشيخ لبدء الفعاليات

الاحد 04 نوفمبر 2018 | 09:37 صباحاً
كتب : سارة محمود

وصل كل من السفير سامح شكري، وزير الخارجية، والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، منذ قليل، إلى مركز المؤتمرات الدولي بشرم الشيخ.

كما وصل كل من الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والمهندس طارق الملا وزير البترول والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لحضور جلسات اليوم الأحد.

 

ويشارك في المنتدى شباب من جميع أنحاء العالم في محفل دولي ثري؛ للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، في حضور نخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة، ويناقش المنتدى قضايا الشباب في إطار محاور السلام والتطوير والإبداع، بمشاركة شباب من جميع أنحاء العالم؛ للتعبير عن آرائهم.

 

ويعد منتدى شباب العالم فكرة أطلقها الرئيس السيسي لتجميع فكر الشباب حول العالم، والتعرف على أفكار الشباب خارج مصر؛ للقضاء على الفكر المتطرف الذي يزرع داخل عقول الشباب، وأصبحت مصر "ملتقى" لتجمع الشباب حول العالم، وحرصت القيادة السياسية على تأمين منتدى شباب العالم، وتوفير كل سُبل الراحة؛ لإنجاح هذا الملتقى العالمي.

 

جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أعلن خلال الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم الثاني، أمس السبت، أنه سيدعم مبادرة الشباب المصرى الرامية للعودة إلى الإنسانية والعمل على إرساء قواعد السلام والمحبة والانحياز إلى الحوار الحضارى الإنسانى القائم على تعاليم الأديان السمحة التى جعلت عمارة الأرض وحسن الخلق قاسمًا مشتركًا بينها بعيدًا عن التطرف، مشددًا على أنه يعلن ذلك من على أرض سيناء التي يفوح منها رائحة المحبة ويظللها غمام السلام وتشرق شمسها بالتسامح والمودة.

 

موضوعات متعلقة:

- بالفيديو.. نص كلمة السيسي خلال افتتاح نصب إحياء الإنسانية بفعاليات منتدى شباب العالم

- «السيسي»: حلم شبابنا صناعة حرة يلتقي فيها شباب العالم

اقرأ أيضا