رئيس الأركان يشيد بدور الجيش الثاني الميداني في مكافحة الإرهاب

الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 | 02:45 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أعلن العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، أن الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، تفقد مشروع مراكز القيادة "بدوي 35"، الذي يجريه أحد تشكيلات الجيش الثانى الميداني والذى يستمر عدة أيام.

 

وتشمل مراحل المشروع إجراءات التحضير والتنظيم للمعركة وتنفيذ عدد من الأنشطة التدريبية نهارًا وليلًا في التوقيتات المحددة طبقًا للتخطيط المسبق.

 

وتضمنت المرحلة الأولى رفع درجات الاستعداد القتالي لوحدات التشكيل المنفذ للمشروع، وعرض قرارات القادة على كل المستويات وتنظيم التعاون بما يضمن تنفيذ المهام بكل دقة، وذلك بفرض سيناريوهات متوقعة مع إضافة بعض المتغيرات.

 

وقام رئيس أركان حرب القوات المسلحة بالمرور على اصطفاف العناصر المشاركة في المشروع للتأكد من جاهزيتها واستعدادها القتالي قبل بدء تنفيذ مراحل المشروع.

 

وناقش الفريق محمد فريد عددًا من القادة فى كيفية اتخاذ القرار المناسب في مرحلة التخطيط والتحضير للمعركة وكيفية اتخاذ القرار السليم حال حدوث متغيرات أثناء تنفيذ المهام والتى تتطلب قرارات سريعة وحاسمة من القادة على كل المستويات.

 

ونقل الفريق محمد فريد تحية وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي لمقاتلي الجيش الثاني الميدانى، مشيدًا بدورهم البطولي خلال مراحل العملية الشاملة " سيناء 2018"، بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة والنجاحات المتتالية في تدمير البنية التحتية للعناصر الإرهابية واستعادة الأمن والاستقرار وعودة الحياة الطبيعية في مدن شمال ووسط سيناء لتنفيذ مخططات التنمية بشبه جزيرة سيناء.

 

وثمّن رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأداء المتميز لرجال الجيش الثانى الميدانى وما يتمتعون به من روح معنوية عالية وعزيمة وإصرار على تنفيذ المهام تحت مختلف الظروف بكفاءة واقتدار.

 

 

اقرأ أيضا