رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

مشاهير أتُهموا بالكفر بعد التطاول على الذات الألهية

هيفاء وهبي ونانسي عجرم وفيفي عبده وهشام الجخ

يقع بعض المشاهير في العديد من الأخطاء التي تُنسى عبر الزمان، إلا أن هناك أخطاء لا يمحوها الزمن وهي التي تتعلق بالدين، فالبعض يفسر تلك الأخطاء على أنها "زلة لسان"، والبعض الآخر لا يُنسى وبين هذا وذاك يتورط النجم في أزمة هو في غنى عنها بل ويخرج مرة آخرى للتوضيح والتبرير وطلب المغفرة من الجمهور. 

 

وفي السطور التالية نرصد ابرز الفنانين الذين أتهموا بالتطاول على الذات الإلهية:

 

فيفي عبده

من المعروف عن الفنانة فيفي عبده، أنها عفوية وتلقائية لابعد الحدود، ويمكن هذا ما ورطها خلال لقاءها بإحدى البرامج، عندما قالت إنها ترى أن الرقص ليس حراما، مضيفة: " أنها في يوم الحساب، سوف تقف أمام الله وتقول له: "معلش يا ربنا أنا كنت بحب الرقص"، وهو ما عرضها لهجوم شديد بعد ذلك.

 

نانسي عجرم

الفنانة اللبنانية نانسي عجرم أساءت إلى الذات الألهية بشكل واضح وصريح على الهواء مباشرة، خلال لقاءها مع الإعلامي اللبناني "نيشان"، حيث ردت على سؤال: "عندما تواجهين الله ماذا ستقولين له؟"، لتقول فيما معناه أنها تعبت جدًا واجتهدت في عملها، وأنها عندما تقابل الله سيقول لها: "يا نانسي تفضلي الجنة أه ونص"، على وزن أغنيتها : "أه ونص".

 

 

إيناس الدغيدي

المخرجة إيناس الدغيدي معروف عنها إنها دائمة الإثارة للجدل، حيث قالت خلال لقائها ببرنامج "مفاتيح"، المذاع عبر فضائية "دريم 2"، مع الإعلامي مفيد فوزي، إنها غير مقتنعة بكثير من كلام الأنبياء، موضحة أنها حلمت بأنها قابلت الله وقالت له ذلك، لافتة إلى أنها تعترض على كثير مما جاء على لسان الرسل.

 

رغدة

على الرغم من أن تصريحاتها السياسية تثير الجدل ذائمًا، إلا أن الفنانة السورية رغدة تخط كل الخطوط الحمراء، بإساءتها لأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، وذلك خلال كلمة لها ألقتها بحفل الأوبرا التي ألقت فيها قصيدة بعنوان "سوق النخاسة"، وتعرضت للاعتداء، وقيل وقتها، إن سبب الاعتداء هو تأييدها للرئيس السوري بشار الأسد فيما كان سبب الاعتداء عليها هو سبها السيدة عائشة رضي الله عنها في أحد أجزاء القصيدة.

هيفاء وهبي

أطلقت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، وابل من السباب الخارج، والألفاظ المشينة، بعد اكتشافها لحقيقة المقلب التي تعرضت له، خلال برنامج "رامز توت عنخ أمون"، للفنان رامز جلال، حيث سبت رامز جلال بألفاظ نابية، كما سبت الذات الإلهية أيضًا. 

شعبان عبد الرحيم

تقدم عدد من المحامين ببلاغات ضد الفنان شعبان عبد الرحيم يتهمه بإهانة الدين الإسلامي، بعد انتشار له فيديو وهو يتلو القرآن وتحديدًا صورة الفاتحة ولكن بأسلوب غنائي، حيث قام بقراءة القرآن بألحان مختلفة، مما عرضه لهجوم كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي لاستخفافه بالقرآن، ودافع طعبد الرحسم عن نفسه قائلًا: "أنا راجل عارف ديني كويس ودافعت عن الإسلام في أكثر من أغنية قدمتها في حياتي، وماينفعش حد يتهمني بكده". 

 

هشام الجخ

تقدمت محامية ببلاغ رقم 2051 لسنة 2012، إدارى قسم القاهرة الجديدة ثان، ضد الشاعر هشام الجخ، في نيابة القاهرة الجديدة، اتهمته فيه بازدراء الأديان، بعد سخريته من أركان الدين الإسلامي، وذلك من خلال قصيدته "بُني الإنسان على خمس"، وتلاها بأسماء فتيات، "أمل، مروة، هالة، يارا، نانا".

 

دنيا مسعود

الفنانة دنيا مسعود ذاع صيتها بعدما انتشرت لها صورة وهي عارية الظهر قليلًا، وظهر التاتو الخاص بها المكتوب عليه: "خصومة قلبي مع الله"، وهذه الجملة كانت سببًا في دخول الفنانة المصرية دنيا مسعود، دائرة الاتهام بالإلحاد، واعتبر بعض من الجمهور، أن هذه الجملة تطاول على الذات الإلهية، وهو ما دفع البعض لاتهامها بالتكفير.

 

 

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات