جامعة دمنهور تحتفل بذكرى المولد النبوي بحضور الدكتور مبروك عطية

الاربعاء 28 نوفمبر 2018 | 02:57 مساءً
كتب : عصام النجار

شهد الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور والدكتور مبروك عطية الداعية الإسلامى الكبير و الدكتور حنان الشافعى عميد كلية الآداب  احتفال الجامعة بالمولد النبوي الشريف، وذلك بحضور اللواء أركان حرب محمد عبد الفتاح ابو نار مساعد المنطقة الشمالية وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية والعميد عادل عقدة المستشار العسكرى سابقا والسادة عمداء الكليات والوكلاء و أعضاء هيئه التدريس والطلاب.

حيث نظم قسم اللغة العربية بكلية الآداب احتفالية ذكرى المولد النبوى الشريف بقاعة المؤتمرات الكبرى .

وأكد الدكتور عبيد صالح إلى افتخارنا واعتزازنا بالانتماء للقيادة الهاشمية الحكيمة التي نفتخر ونعتز بها لإنتمائها للرسول العظيم، فنعم النسب والأصل أن نحن كمسلمين نفتخر ونعتز باسلامنا ونعتز بنبينا محمد صلى اللّه عليه وسلم ناصر الحق والهادي الى الصراط المستقيم حامل رسالة الاسلام للناس ليحقق للإنسانية آمالها في سعادة الدنيا والآخرة.

كما أشار صالح إلى أن الشائعات لا تعتمد على نقل الأخبار المغلوطة فقط، ولكن التعليق على الأخبار الصحيحة، والتعليق بشكل يجافي الحقيقة ، وهو شكل من أشكال نشر الأكاذيب، وهو ما يسمى بتلوين الخبر وتلويث المعلومة و الذي لا يستطيع أن يدركه عامة الناس وعلى الطرف الآخر، يجب تفعيل دور الصفحات والمواقع الإلكترونية للمؤسسات الاعلامية الرسمية والدوائر الوطنية المختلفة -باعتبارها شكلاً من أشكال الإعلام الجديد- في مواجهة الشائعات،و عرض الحقائق المتعلقة بمختلف القضايا على المجتمع ، الخارجي، أو الداخلي كمايجب على وسائل الإعلام وضع استراتيجيات و خطط استباقية جاهزة ومعدة قادرة على التعامل مع الشائعات والقضاء عليها في مهدها.

كما أشار الدكتور مبروك عطية إلى التحديات والصعوبات التي و اجهت الرسول والمسلمين في الدعوة الاسلامية وكيف ان المؤمنين رغم قلتهم انتصروا على الكفار بسبب الارادة والايمان القوي عندهم، مبينا بأن الامة في الوقت الحالي تواجه تحديات كبيرة تشمل مختلف الميادين ولذلك لا بد من إعادة الثقة وزرع روح الامل بأن الامة قادرة على النهوض وتحقيق الاهداف الكبيرة والتعامل مع المجتمع المعاصر بوعي وفاعلية وتحدث على تتر برنامج الموعظة الحسنه فى حديثه وأنه هو مؤلف هذا التتر لانه ليبث فى قلوب المشاهدين الحفاظ على مبادىء الدين السمحة فقد دعا إلى الأمر بالمعروف ومكارم الاخلاق.

كما أضاف عطية الى حديثه الى أن النبى كان انسان ويتصف بالإنسانية مسيرة الرسول صلى اللّه عليه وسلم وصفاته وفضائله العظيمة. مبينا حاجة البشرية الى هذه المبادئ والصفات التي جاء بها الرسول صلى اللّه عليه وسلم ليكون العدل والسلام بين البشرية جمعاء، مبينا بأن هذه الأمة باقية مدى الدهر وهذه الرسالة محفوظة برعاية الله.

و قدم قسم اللغة العربية الدروع التذكارية للمشاركين وتخلل الإحتفال ابتهالات دينية واناشيد أحياها مجموعة من الطلبة بالجامعة بهذه المناسبة العطرة.

اقرأ أيضا