بتكلفة 300 مليون جنيه..رئيس الوزراء يوجه بالانتهاء من تنفيذ محاور النيل

الاثنين 03 ديسمبر 2018 | 08:21 مساءً
كتب : مصطفى محمود

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الإثنين، اجتماعاً مع الدكتور هشام عرفات وزير النقل وعددًا من مسئولي الوزارة لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات محاور النيل المختلفة.

 

واستعرض الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، الموقف التنفيذي الخاص لمحور سمالوط الذي تبلغ تكلفته 1.449 مليار جنيه، حيث بلغت نسبة تنفيذه 18.5 %، بالإضافة إلى الموقف التنفيذي لمشروع محور قوص على النيل والمقام بتكلفة مالية تقدر بنحو 1،239 مليار جنيه حيث وصلت نسبة التنفيذ فيه إلى 16 %.

 

وناقش الاجتماع، الموقف التنفيذي لمحور عدلي منصور الذي يتم تنفيذه بتكلفة مليار جنيه، مشيرا إلى أن نسبة تنفيذ المشروع بلغت 70%، منوهًا إلى أنه متبقي 200 مليون جنيه لختام المشروع علمًا بأن المحافظة تقوم بتمويل 50% من المشروع، ومن المنتظر افتتاحه في يونيو 2019.

 

وفيما يتعلق بالموقف التنفيذي لمحور ديروط، الذي تبلغ تكلفته 1.7 مليار جنيه، أشار وزير النقل إلى أن نسبة التنفيذ وصلت فيه إلى 4%.

 

وخلال اللقاء، عرض وزير النقل أيضًا الموقف التنفيذي لمحور دراو الذي يتم تنفيذه بتكلفة 1.356 مليار جنيه، حيث تم الانتهاء من الرفع المساحي وتم اعتماد تخطيط المحور وجار اعتماده من محافظة أسوان، وكما يتم إعداد اللوحات التنفيذية تمهيدًا لعمل الجسات.

 

وفي ختام اللقاء، وجه رئيس الوزراء بأن يتم التواصل مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري لتوفير 300 مليون جنيه للانتهاء من تنفيذ محاور النيل المختلفة الجاري تنفيذها في مواعيدها المحددة.

اقرأ أيضا