رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

في ذكرى ميلادها.. أزمات توجت مشوار شريهان الفني

شريهان

هي فنانة قلما يجود الزمان بمثلها، استطاعت أن تأثر قلوب متابعيها وتكون جمهور من أعمار وأجيال مختلفة، وبالرغم من أنها كانت دائمًا تبث روح البهجة والتفاؤل في نفس كل من يراها إلا أن حياتها كانت مليئة بالمحطات المؤلمة التي كادت أن تكسر ظهرها وتحولها لامرأة مهزومة ولكنها رقصت على أنغام أحزانها وتحدت كل هذه الظروف العصيبة، وفيما يلي نقدم لكم أزمات صنعت الفنانة شريهان، التي تحل اليوم ذكرى ميلادها 

 

 أزمة نسبها

بدأت أزمات شريهان في الحياة مع مولدها، ففي 20 يونيو 1980، تم حسم القضية التي رفعتها والدتها لإثبات نسب ابنتها شريهان، لوالدها أحمد عبدالفتاح الشلقاني، الذي تزوجته عرفيًا، وبعد وفاة الأخير لم تستطع الأم إثبات نسب ابنتها، وحاربت أسرة زوجها الراحل للحصول على الميراث، حتى أثبتت نسب ابنتها بالفعل.

وفاة شقيقها

عانت شريهان، كثيرًا بعد فقدانها أخيها عمر خورشيد، حيث كان شقيقها الوحيد، وصرحت أكثر من مرة أنه كان يعني لها كل شيء، فمن شدة حزنها عليه أصيبت بشلل مؤقت وقتها، وبعدها بـ 6 أعوام عانت من فقد والدتها بعد إصابتها بمرض السرطان عام 1987.

حادث سيارة مدبر

تعرضت الفنانة شريهان لحادث سيارة مروع أثناء عودتها من الإسكندرية يوم 24 مايو 1989، وهو الأمر الذي أسفر عن إصابتها بكسور مضاعفة في عظام الحوض والعمود الفقري، ووقتها تردد أن حادث السيارة مدبر بعد ارتباط اسمها بشخصية سياسية.

ووصف الحادث في العديد من اللقائات التليفزيونية بالمأساوي، وتعافت منه بعدما ضاعفت عدد ساعات العلاج الطبيعي التي خضعت لها على مدار عامين، وعادت لتقدم مسرحيتها الشهيرة "شارع محمد علي"، التي حققت نجاحًا كبيرًا وقتها.

زواجها من زوج صديقتها

تزوجتشريهان، مرتين الأولى من الأمير المغربي علال الفاسي، إلا أنهما سرعان ما انفصلا بسبب غيرته الشديدة عليها، بعدها تزوجت سرًا من الملياردير الأردني علاء الخواجة، زوج الفنانة إسعاد يونس، مما أدى إلى عداء شديد بين النجمتين أنها كانت صديقتها، ولكن سرعان ما استقرت الأمور بينهما.

 مرض السرطان

أصيبت الفنانة بنوع نادر جدًا من مرض السرطان عقب انتهائها من فيلم "العشق والدم"، الذي قدمته عام 2002، وسافرت بعدها لفرنسا، وخضعت لجراحة استمرت 18 ساعة متواصلة لإزالة الورم.

 

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات