بالأرقام| صلاح ”يمتع” والسيتي ”يحارب”.. حصاد ”البريميرليج”

السبت 26 يناير 2019 | 05:13 مساءً
كتب : احمد عصام

أسدل الستار عن منافسات الجولة الثانية والعشرين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، مع نهاية مباراة مانشستر سيتي وولفرهامبتون التي انتهت بفوز السيتي بثلاثية نظيفة.

خاضت أندية الدوري الأقوي في العالم "البريميرليج" ، 10 مباريات، وشهدت هذه الجولة أحداث مثيرة ونتائج غير متوقعة.

تستعرض «بلدنا اليوم»، بشكل سريع وملخص حصاد هذه الجولة:-

شهدت هذه الجولة 10 مباريات، انتهت 9 مباريات بالفوز، ومباراة واحدة فقط بالتعادل، وكان تعادل سلبي في مباراة هيدرسفيلد وكارديف سيتي.

*ويستمر الصراع علي صدارة الدوري بين الثلاثة فرق وهم ليفربول ومانشستر سيتي وتوتنهام، حيث يمتلك الريدز 57 نقطة وبفارق 5 نقاط عن السيتي الذي يمتلك 53 نقطة.

*شهدت هذه الجولة تسجيل 20 هدفا، بواقع 10 أهداف في الشوط الأول، ومثلهما في الشوط الثاني.

*ويعتبر فريق مانشستر سيتي أقوي خط هجوم حيث أحرز لاعبي الفريق 59 هدفا، يلية فريق ليفربول أحرز 50 هدفا، بينما يعتبر فريق هيدرسفيلد أضعف خط هجوم أحرز لاعبي الفريق 13 هدفا فقط.

*ويمتلك ليفربول أقوي خط دفاع، لم تهتز شباكه سوي 10 أهداف فقط، بينما يعتبر فريق فولهام أضعف خط دفاع دخل مرماهم 49 هدفا.

*فريق ليفربول والمحترف ضمن صفوف النجم المصري محمد صلاح، لم يتعرض للهزيمة سوي في مباراة واحدة فقط في الدوري الانجليزي، لعب 22 مباراة، فاز في 18 مباراة، وتعادل في 3 مباريات، وخسر مباراة.

*فريق ليفربول أكثر الفرق تحقيقا للفوز 18 مباراة، بينما فريق هيدرسفيلد أقل الفرق تحقيقا للفوز بمبارتين فقط.

*فريق توتنهام الفريق الوحيد الذي لم يتعادل في أي مباراة حتي الان، لعب 22 مباراة، فاز في 16 مباراة، وخسر في 6 مباريات.

*وشهدت مباريات ليسترسيتي وساوثهامبتون_ كريستال بالاس وواتفورد_برينلي وفولهام_نيوكاسيل وتشيلسي_مانشستر سيتي وولفرهامبتون، تسجيل 3 أهداف في المباراة الواحدة كأكبر عدد من الأهداف سجلت في مباراة.

*ويحتل صدارة هدافي الدوري ثلاث لاعبين سجل كلا منهما 14 هدفا وهم: المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، الجابوني بير ايريك اوباميانج لاعب أرسنال، الانجليزي هاري كين لاعب توتنهام.

*نجح 7 حراس من الخروج بشباكهم نظيفة وتحقيق الكلين شيت وهم: ايديرسون حارس مانشسر سيتي، ديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد، بيكفورد حارس ايفرتون، اليسون حارس ليفربول، نيل إثيريدج حارس كارديف سيتي، يوناس لوسل حارس هيدرسفيلد، لوكاس فابيانسكي حارس وست هام يونايتد.

*شهدت هذه الجولة أشهار البطاقة الصفراء 29 مره، بواقع 9 كروت صفراء في الشوط الأول، 20 كارت أصفر في الشوط الثانى.

*كانت لمباريات ايفرتون وبورنموث_ واتفورد وكريستال بالاس النصيب الأكبر من عدد الكروت الصفراء 5 بطاقات في المباراة الوحدة.

*شهدت مباراة ليفربول وبرايتون اللعب النظيف، ولم تشهد أي كروت صفراء.

*وشهدت هذه الجولة خروج بطاقتين حمراء، واحدة في مباراة سوثامبتون وليسترسيتي لصالح لاعب سوثامبتون، والأخري في مباراة مانشستر سيتي وولفرهامبتون لصالح لاعب ولفرهامبتون.

*يعد سوثامبتون أعلي فريق حصل على كروت صفراء بواقع 46 كارت أصفر.

*كما يعد فريقي ساثامبتون ومانشستر يونايتد أعلي الفرق حصولا على حالات طرد بواقع 3 كروت حمراء.