رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

بالصور بدء المؤتمر الصحفي بالمجلس القومي للسكان

المجلس القومي للسكان

انطلق منذ قليل المؤتمر الصحفي الخاص بالمجلس القومي للسكان، الصحة والسكان وذلك عقب الاجتماع العاجل لوزارة الصحة والسكان والذي ترأسته الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بمشاركة الدكتور عمرو حسن، مقرر "المجلس"، بحضور ممثلي 13 وزارة، و4 هيئات، و4 شخصيات عامة.

وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان إن هذا الاجتماع الأول للمجلس القومي للسكان منذ أربع سنوات ولكن هذه المرة قررنا العمل بطريقة مختلفة لأن استراتيجيات السنوات السابقة لم تثمر بالنتائج المرجوة لحل المشكلة السكانية.

وأضافت "زايد"، قمنا بضم ٤ شخصيات عامة لجلسة المجلس القومي للسكان حيث كان لهم أثر كبير في الجلسة وتطرقنا لاستراتيجية السكان التي تم وضعها في سبتمبر ٢٠١٤ وما هي المؤشرات التي وصلنا إليها فوجدنا الكثير من الاستراتيجيات غير مؤثرة على أرض الواقع، كما بحثنا عن حلول تمس المواطن بشكل مباشر، وإن لم تحقق هذه الحلول مستهدفات كل أسرة إذاً فنحن نعمل بعيداً عن أرض الواقع.

وصرحت وزيرة الصحة والسكان، قررنا انعقاد المجلس القومي للسكان برئاسة وزير الصحة والسكان مرة في الأسبوع الأخير من كل شهر وذلك لأن المشكلة السكانية لدينا لا تنتظر، كما قررنا إنشاء غرفة عمليات للمشكلة السكانية وتنقعد بدءاً من الغد لعمل مبادرة تستهدف الأسر التي لديها من طفل لخمسة أطفال والعمل على احتياجات كل أسرة لخلق وعي للاكتفاء بطفل واحد، وستعمل الغرفة بشكل مميكن مثلما حدث في حملة ١٠٠ مليون صحة.

وأكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أن يوم ٦ فبراير هو اليوم العالمي للاحتفال لختان الإناث

وسنقوم بعمل كثير من المبادرات على أرض الواقع لاستهداف هذا الملف، ورفع مستوى تعليم الفتاة لحياة إنجابية سليمة ولرعاية أسرتها والاهتمام بصحتها، فحملة ١٠٠ مليون صحة كانت بداية حل المشكلة السكانية والعمل على كل فرد بمفرده وتلبية احتياجاته الشخصية هو أول خطوة نحو حل المشكلة السكانية.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات