غادة والي: "مساعدة المشردين" أفضل ما بدأت به الوزارة في 2019

الاحد 27 يناير 2019 | 04:01 مساءً
كتب : رحاب الخولى

كرمت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، أعضاء فرق التدخل السريع وفرق أطفال بلا مأوى، وذلك تقديرًا لجهود الفرق ونجاحها في إنقاذ حوالي ١٦٠٠ مشرد من المسنين والأطفال بلا مأوى في الأسبوعين الماضيين.

وصرحت الوزيرة أن ماتم هو استكمالاً لما بدأناه معًا في 2014 بتشكيل فرق التدخل السريع المركزي وفرق التدخل السريع بالمحافظات والذي نجح في إنقاذ أكثر من 1300 مشرد في محافظات مصر المختلفة ولكن في الأسبوعين الأخيرين نجح في انقاذ أكثر من هذا العدد.

وأضافت والى أن مساعدة المشردين من أجمل الأعمال التي تبدأ بها الوزارة عام 2019 وأن نكون دائمًا جميعًا متضامنين مع ذو الظروف القاسية وتسعى الوزارة دائمًا لتطوير آلية الاستضافة أو الضم للأسرة وتطوير وسائل التواصل أيضًا بينها وبين الجمهور للقضاء على وجود أطفال أو مسنين مشردين بالشارع.

وحرصت والي على تكريم الفرق في عدد من المحافظات بالإضافة إلى فريق التدخل السريع وفريق أطفال بلا مأوى المركزي بالوزارة والوقوف على ملاحظات الفريق ومعرفة الصعوبات والمشكلات التي تواجههم ومدى التعاون مع الفريق من الجهات الأخرى الشريكة للوزارة.

وشهد الأسبوعين الماضيين تشكيل فرق عمل مشتركة بين أطفال بلا مأوى وفرق التدخل السريع مع اهتمام الرئيس بحالة الحاجة صفية مما يؤكد قدرة أبناء الوزارة على العمل معًا والتعاون من أجل المصلحة العامة ففريق أطفال بلا ماؤى بوحداته السبعة عشر في المحافظات العشرة شكل نموذج للأداء الاحترافي واستغلال كل المهارات في جذب الأطفال لدور الرعاية.

وقد نجح فريق التدخل السريع وأطفال بلا مأوى في إنقاذ الحالات الإنسانية لرجال وسيدات كانوا يفترشون الأرصفة وقام بإيداعهم في دور رعاية اجتماعية، وتم الإشراف والمتابعة لهم من قبل الفريق بهدف الارتقاء بمستوى الرعاية المقدمة.

اقرأ أيضا