وفد إعلامي فرنسي يصل "الاتحادية" لحضور مؤتمر السيسي وماكرون

الاثنين 28 يناير 2019 | 01:22 مساءً
كتب : سارة محمود

وصل منذ قليل، وفد إعلامي فرنسي من كبريات الصحف ووكالات الأنباء الفرنسية منها "فرانس برس، ووكالة الأنباء الفرنسية، والتيفزيون الفرنسي، إلى القاعة الرئيسية بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة "الاتحادية"، لحضور فعاليات المؤتمر الصحفي المشترك بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون.

كما يحضر المؤتمر الصحفي عدد كبير من رؤساء تحرير الصحف القومية ووسائل الإعلام المصرية.

ويشهد الرئيس السيسي ونظيره الفرنسي مراسم التوقيع على عدد كبير من الاتفاقات ومذكرات التفاهم.

واستقبل الرئيس السيسي والسيدة قرينته اليوم الإثنين، بقصر الاتحادية، رئيس الجمهورية الفرنسية والسيدة قرينته، وذلك في إطار زيارة الرئيس الفرنسي لمصر لمدة ثلاثة أيام، حيث تم عقد جلسة مباحثات ثنائية بين الزعيمين، وكذلك جلسة مباحثات موسعة بمشاركة وفدي الجانبين الرسميين يعقبها التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين الصديقين، ثم يعقد الزعيمان في ختام المباحثات مؤتمرا صحفيا بحضور وسائل الإعلام من الجانبين.

ومن المقرر أن تتناول المباحثات كافة جوانب العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين بهدف تعظيم الشراكة بينهما، خاصة على الأصعدة الاقتصادية والتجارية والثقافية، بجانب تعزيز التعاون بين كل من مصر وفرنسا والقارة الأفريقية تحت مظلة الرئاسة المصرية المنتظرة للاتحاد الأفريقي من خلال استكشاف فرص التعاون الثلاثي.

كما سيتم التباحث بين الزعيمين حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الأزمات الراهنة بالشرق الأوسط، والتي تمتد تداعياتها إلى منطقة البحر المتوسط.

اقرأ أيضا