بعد سحق المقاصة.. تعرف على أرقام ومكاسب الفارس الأبيض من الفوز

الاربعاء 30 يناير 2019 | 04:38 مساءً
كتب : وائل منير

للمرة الأولى ينجح الزمالك في الفوز ذهابا وإيابًا على الفريق الفيومي وبنتيجة ثقيلة؛ حيث لم يسبق أن حقق الفريق الأبيض الفوز ذهابًا وإيابًا على مصر المقاصة.

محمود علاء يعادل رقم فتح الله

أثبت المدافع جدارة كبيرة وتوج مجهوده بهدفين ليصل للهدف رقم 12 مع الزمالك هذا الموسم وعادل رقم محمود فتح الله نجم الزمالك السابق كأكثر مدافع تسجيلاً للأهداف في موسم واحد.

عودة ظهيري الزمالك للمشاركة

ظهر حازم إمام الظهير الأيمن الأبيض وبهاء مجدي الظهير الأيسر بمستوى طيب خلال اللقاء خاصة في شوطه الثاني رغم غياب نجمي الفريق الأساسيين حمدي النقاز وعبد الله جمعة.

تجديد الثقة في عماد للسيد

رغم عدم تعرضه لاختبارات حقيقية سوى في كرة الهدف الوحيد بالأمس أمام المقاصة واهتزاز شباكه بهدف في دقائق المباراة الأخيرة فإن مشاركته المتتالية تعطي ثقة كبيرة للحارس خاصة وأن مركز حراسة المرمي يحتاج لمشاركات كثيرة من أجل تثبيت الأقدام وإثبات الذات.

ظهور خالد بو طيب رغم ضياع أكثر من فرصة محققة

ظهور الدولي المغربي للمرة الثانية وتحركاته السريعة خلف مدافعي المنافس ومشاركته في صناعة اللعب أمر جيد للاعب، رغم عدم اكتمال لياقته وضياع عدد من الفرص السهلة لكن عودته التدريجية تعطيه ثقة كبيرة في استعادة مستواه ولياقة المعتادة المعروفة للنجم المغربي.

زيادة الضغط علي الأهلي

لاشك أن الفوز رفع الضغط علي منافسيه بيراميدز والأهلي خاصة بعد فوز الأهلي علي نفس الفريق بثلاثية كما أن تعثر الزمالك بالأمس كان من الممكن أن يخلق مشاكل للفريق وقرب المارد الأحمر من الصدارة ب 4 نقاط فقط في حالة الفوز في مؤجلاته بالكامل ولكن وسع الفارس الأبيض الفارق مرة أخري بينهما.

الفريق لا يقف على منافس مهما كان حجمه

الفوز الكبير سبب إحراجًا كبيرًا لسيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي الذي صرح قبل يومين بأسباب عدم إدارة محمود البنا، لمباريات نادي الزمالك ونجح الفارس الأبيض في تحقيق فوز عريض على المقاصة تحت القيادة الحكيمة حتى أن أمير مرتضي المشرف العام على الكرة بالفريق الأبيض، قال إنه لو أراد سيد بنفسه أن يحكم للزمالك فليفعل، معللاً  أن الفريق لايقف على أحد.

اقرأ أيضا