رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

طرح الأغنية الرسمية لمعرض الكتاب بـ"لغة الإشارة"

طرحت الهيئة المصرية العامة للكتاب، منذ قليل، الأغنية الرسمية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في اليوبيل الذهبي، مترجمة بلغة الإشارة للصم والبكم، بالتعاون مع مجلس شئون الإعاقة.

والأغنية بصوت الفنانة ريهام عبد الحكيم، والكلمات إهداء من الشاعر والناقد شوكت المصري، إهداء منهما للدورة الخمسين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، كما تمت ترجمة الأغنية للغة الصينية.

ويأتي المعرض بمشاركة ٣٥ دولة منها ١٠ دول أفريقية ٣ منها تشارك لأول مرة هي كينيا، غانا، نيجريا و١٦ دولة من آسيا و٧ دول من أوروبا و٢ من الامريكتين.

ويبلغ عدد دور النشر المصرية ٥٧٩ منها ٦٢ دار نشر تشارك لأول مرة و٥١٧ شاركت في الدورات السابقة اما دور النشر الأجنبية وصل عددها إلى ١٧٠ دار نشر منها ٢٤ تشارك لأول مرة و١٤٦ شاركت في الدورات السابقة بإجمالي عدد اجنحة ٧٢٣ للعرض والبيع، ويبلغ إجمالي عدد الناشرين ١٢٧٤ شامل التوكيلات وعددها ٥٢٥ توكيل بما يقرب من ٨٠٠ ألف عنوان، وبلغ إجمالى عدد دور النشر هذا العام ٧٤٩ دار نشر بزيادة ٥٣ دار نشر عن العام الماضى يعرضون اصدارات في مختلف ألوان المعرفة على مساحة ٢٤ ألف متر مربع من إجمالي مساحة المعرض التي تبلغ ٤٥ ألف متر مربع.

 

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات