رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

صاحب أعمق غطسة في التاريخ.. أحمد جبر يتحدى الغوص تحت الجليد بروسيا

نظم نادي غوص روسي في ضواحي موسكو أول تجرِبة غوص تحت الجليد للغواص العالمي المصري أحمد جبر صاحب أعمق غطسة في تاريخ البشرية.

وسبق لـ"جبر" أن دخل موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية عام 2017 للعام الثاني على التوالي، لتحقيقه رقمًا قياسيًا عالميًا في الغوص، بعد أن تمكن من النزول إلى عمق 332.35 مترًا تحت سطح المياه الإقليمية بالبحر الأحمر بمنطقة دهب.

خضع أحمد جبر، لعدة تدريبات بدنية ونفسية لمدة 6 سنوات لكى يتأهل تأهلا كاملا لتحقيق هذا الإنجاز، ومارس العديد من التدريبات الرياضية مثل الجري وركوب الدراجات، فقد كان يقطع بالدراجة في فصل الشتاء 44 كيلو ذهابا وإيابًا لحضور الاجتماعات، كما خصص جبر وقتا كبيرا في التصفح والقراءة المتعمقة في مجال الغطس وعالم البحار، ولم يكتف بالتدريبات البدنية والميدانية فقط، بل عمل أيضا على تكثيف جهوده في التدريبات النفسية مثل اليوجا والتأمل والتدبر في الطبيعة والنفس البشرية، لإيمانه بقوة تأثير النفسية على صحته وأدائه بشكل مباشر، وكان لها دور كبير ليس فقط في تحقيق رقمه القياسي بل أيضا في حياته العملية.

جبر من أحد أهم المحاضرين في مجال التنمية البشرية، وتستعين به كبرى الجامعات والشركات العالمية، واحترافه الغوص لمدة تزيد عن 20 عامًا جعله أهم مدرب للغوص المحترف في مصر والعالم.

 

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات