ضبط 3 محاولات لتهريب مخدرات وعملة أجنبية بمطار القاهرة

الاحد 03 فبراير 2019 | 01:57 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

تمكنت سلطات جمارك الطرود البريدية بقرية بضائع مطار القاهرة الدولي، من ضبط 3 محاولات تهريب لكمية من المواد المخدرة الممنوع تعاطيها أو حيازتها أو تداولها أو استيرادها أو تصديرها طبقا لقانون مكافحة المخدرات.

وقالت مصادر جمركية، إنه أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على الطرود البريدية الواردة بالوردية الثانية بجمرك فيدكس برئاسة سلوى محمد مدير الجمرك، اشتبه مصطفى أمين مأمور الحركة، في محتويات بوليصة الشحن رقم "84788602190" واردة من أمريكا والمشمول طبقا للمستندات عبارة عن أمتعة شخصية ومكملات غذائية، وبفتح عبوات المكملات الغذائية تبين وجود 8 جرامات من نبات الماريجوانا المخدر وزجاجة قطرة بها 15 مليجرام من زيت الحشيش.

وأضافت المصادر أنه جمرك فيدكس، اشتبه أيضا في مشمول بوليصة الشحن رقم "785073590911" الواردة من أمريكا، والمدون طبقا للمستندات عبارة عن ملابس وأمتعة شخصية، وبالعرض على، علوى حافظ مدير الجمرك، قرر تشكيل لجنه لتفتيش الطرد، وعثر إلى 17 ألفا و600 دولار أمريكى مخبأة داخل كيس مخدة.

وأشارت المصادر أن الجمرك اشتبه في مشمول بوليصة الشحن رقم رقم "4999272764" بوزن 3 كيلو القادمة من فرنسا، وهو طبقا للمستندات المقدمة عبارة عن أمتعة شخصية، وبالعرض على محمد جمال مدير إدارة الورديات، أيد الاشتباه قرر تشكيل لجنة ضمت كل من محمد محمود صبيح مأمور الحركة، تحت إشراف محمد فتحى رئيس الوردية، للتفتيش الدقيق للمحتويات، وعثر على سماعة صوتية بفتحها تبين أن بداخلها فوطه ملفوف فيها 2 كيس يحتويان على ورقتين بيضاء اللون بداخلهما 88 جراما من مخدر الحشيش.

قرر هلال توفيق، رئيس الإدارة المركزية لجمارك الصادرات والواردات الجوية، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير 3 محاضر ضبط وتحريز المضبوطات وإخطار الجهات المسئولة لإعمال شئونها.