"ضد الغلاء": ندرس استيراد سيارات أوروبية وطرحها بالتكلفة

الاحد 03 فبراير 2019 | 02:02 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قال محمود العسقلاني، رئيس جمعية "مواطنون ضد الغلاء"، إن التجار والوكلاء لا يزالون يصرون على عدم تخفيض أسعار السيارات، مؤكدًا: "ندرس استيراد سيارات معفاة من الجمارك وبيعها بنفس التكلفة داخل السوق المصري".

وأوضح "العسقلاني"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، المذاع على قناة "الحدث اليوم"، تقديم الإعلامي سيد على، أنه اتفق و15 شخصًا على دعم مبادرة استيراد السيارات الأوروبية المعفاة من الجمارك من أجل كسر احتكار الوكلاء، لافتًا إلى أن سعر إحدى السيارات حتى وصولها الموانيء المصرية 105 آلاف جنيه يتم بيعها حاليًا في مصر بسعر 240 ألف جنيه.

وأضاف أنه سيبحث استيراد السيارات من المغرب المعفاة من الجمارك طبقًا لاتفاقية أغادير، مشيرًا إلى أن حملة "خليها تعنس" يقف وراءها وكلاء السيارات للسخرية من الشعب المصري ووصفه بأنه أصبح مصابًا بالهلاوس.

وتقدمت جمعية "مواطنون ضد الغلاء" لحماية المستهلك ببلاغ عاجل لجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية ضد جميع وكلاء صناعة واستيراد وتجارة السيارات وقطع الغيار العاملين في السوق المصري.

وقيد البلاغ برقم 12836 بتاريخ 30 يناير 2019، وأكد أهمية دراسة السوق الاحتكارية والمنغلقة بقرارات حكومية لصالح حفنة من رجال الأعمال.

اقرأ أيضا