فرنسا تطالب جوجل بمراجعة سياستها في إعلانات البحث

الاحد 03 فبراير 2019 | 04:18 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

طالبت سلطات المنافسة الفرنسية شركة ألفابت بمراجعة جوجل لسياساتها وإجراءاتها المتبعة أثناء حجب الإعلانات التي تظهر في صفحة نتائج البحث، مؤكدة أن ما فعلته مع شركة Amadeus الفرنسية تعتبر غير تنافسية.

وكانت الشركة الفرنسية المذكورة قد اشتكت للسلطات الفرنسية عن تراجع مبيعاتها العام الماضي بسبب حجب جوجل لإعلاناتها المدفوعة التي تظهر في صفحة نتائج البحث.

وأوضحت جوجل أن الشركة تقدم خدمة دليل الهاتف المأجور الذي يفرض رسوم مالية على المستخدمين لقاء استخدام خدمتهم المتاحة مجانًا أو برسوم رمزية في أماكن أخرى. وتمنع جوجل الإعلانات المروجة لمنتجات أو خدمات مدفوعة يمكن الحصول عليها مجانًا أو بسعر مخفض من الحكومة أو المصادر العامة.

وطالبت السلطات الفرنسية من جوجل توضيح سياساتها وتقديم تحذير كاف مسبق قبل البدء باتخاذ إجراءات الحجب للإعلانات. كما طلبت أن تراجع وضع الشركة الفرنسية وتقديم المزيد من التدريب لموظفيها حول سياساتها الإعلانية.

ويأتي هذا الطلب الفرنسي بعد أسابيع قليلة من فرض هيئة حماية البيانات الفرنسية غرامة مالية على شركة جوجل بمقدار 50 مليون يورو لانتهاكها قواعد الخصوصية في الاتحاد الأوروبي، وهذه الغرامة تعد الأكبر التي تفرضها فرنسا ضد شركة تقنية أمريكية.