فيس بوك تتيح مسح الرسائل بعد إرسالها عبر ماسنجر

الاربعاء 06 فبراير 2019 | 03:54 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

أعلنت شركة فيس بوك، أن جميع مستخدميها يمكنهم التراجع عن إرسال الرسائل المرسلة عبر تطبيق Messenger، وهي الميزة التي استخدمها فيس بوك في السابق لحذف الرسائل المرسلة من قبل المسؤولين التنفيذيين في الشركة.

وسيكون لدى المستخدمين الآن نافذة مدتها 10 دقائق لإلغاء إرسال أي رسالة يتم إرسالها من خلال Messenger، سواء تم إرسالها إلى شخص واحد أو إلى دردشة جماعية.

ولاستخدام الميزة، يمكن النقر على الرسالة المراد إزالتها، لتظهر قائمة مع خيار "إزالة للجميع." وبتحديد الخيار، ستختفي الرسالة من الدردشة، وسيحل برنامج Messenger محل الفقاعة التفسيرية التي تمت إزالتها مع النص الذي يخطر المجموعة بإزالة إحدى الرسائل، ويمكن أيضًا اختيار المستخدم إزالة الرسالة لنفسه وسيؤدي ذلك إلى إتاحة المحتوى للجميع في الدردشة.

ووعد موقع فيس بوك منذ عام تقريبًا بتطبيق هذه الميزة لجميع المستخدمين بعد اكتشاف أن عملاق الشبكات الاجتماعية كان يزيل الرسائل القديمة التي أرسلها المدير التنفيذي مارك زوكربيرج وغيره من كبار المسؤولين داخل الشركة.

وحصلت تطبيقات أخرى سابقًا على ميزة unsend منها تليجرام منذ سنوات، كما أضافت واتس آب نفس الميزة لتطبيقها في العام الماضي.