رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

ارتفاع أسعار 5 أنواع من الخضراوات بسبب التقلبات الجوية

الخضروات والفاكهة

قال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، إن التقلبات الجوية تؤثر تأثيرا بالغا على الخضراوات والفاكهة، وهناك 5 أصناف من الخضراوات شهدت ارتفاعا وهى الكوسة والبسلة والباذنجان والفاصوليا والفلفل بسبب هذه التقلبات.

وأشار"نائب الشعبة" إلى أن عدم استقرار الأحوال الجوية يؤدي إلى ضعف المعروض من المنتجات من الخضراوات والفاكهة، مشيرا إلى أن الاستقرار يؤدى إلى زيادة المعروض.

وأوضح أن معدلات الركود في المبيعات تتراوح مابين 5 إلى 10% خلال الفترة الحالية، ولو هذه المعدلات المرتفعة في ضعف الحركة والإقبال لكان هناك ارتفاع أكبر في أصناف الخضراوات.

في السياق ذاته أكد "نائب الشعبة" أن أسعار الفاكهة في معدلاتها الطبيعية ولم تشهد أي ارتفاعات في الأسعار خاصة أصناف الموالح.

وسجلت أسعار الطماطم خلال تعاملات اليوم في أسواق الجملة، من جنيهين إلى 6.40 جنيه للكيلو، والبطاطس من 3 إلى 5.5 جنيه، والبصل من 3 إلى 5.5 جنيه.

ووصل سعر كيلو الكوسة إلى 10 جنيهات والفاصوليا بـ12 جنيهًا، والفلفل الرومي بـ 6.50 جنيهات، والثوم بـ 15 جنيهًا، واللفت بـ170 قرشًا، والبنجر بـ4 جنيهات، وسجل الخيار 4 جنيهات.

وبلغ سعر كيلو الباذنجان الرومي 7 جنيهات، والباذنجان البلدي ـ6 جنيهات، والفلفل الألوان بـ18 جنيهًا، والبسلة بـ12 جنيهًا، والبطاطا بـ3 جنيهات، القلقاس بـ5 جنيهات

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات