رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الرئيس السوداني: اتجاه لتكوين لجنة لإعداد مسودة دستور البلاد

عمر البشير

قال الرئيس السوداني، عمر البشير، إن هناك اتجاهًا لتكوين لجنة برئاسة شخصية قومية مقبولة لدى كل الناس لإعداد مسودة الدستور الدائم للبلاد.

وتعهد البشير، خلال لقائه مساء أمس الأربعاء ببيت الضيافة الرئاسي بالخرطوم، برؤساء تحرير الصحف وكتاب الأعمدة وقادة أجهزة الإعلام، بإطلاق سراح كافة الصحفيين المعتقلين لدى جهاز الأمن وحل جميع القضايا المتعلقة بالصحافة والإعلام.

وأكد أن باب الحوار مفتوح مع أي جهة لتحقيق السلام و إخراج البلاد من الأزمات السياسية والاقتصادية، كاشفا استعداد الدولة لرفع كل التكاليف وإلغاء الضرائب والجمارك على مدخلات صناعة الصحافة، مبرزا ضرورة إيجاد مؤسسات صحفية قوية تخدم قضايا البلاد.

وأشار الرئيس السوداني إلى أن الحكومة انتهجت صيغة الحوار وصولًا إلى تحقيق سلام دائم وتوافق وطني، منوها بأن الأحزاب السياسية في السودان حدثت لها انشقاقات منذ الاستقلال وحتى حزب المؤتمر الوطني الحاكم لم يسلم من تلك الانشقاقات.

وأكد ضرورة مراجعة قوانين النظام العام ومعالجة سلبيات التطبيق، وعلى أهمية حل قضايا الشباب لأن من حقهم تحقيق تطلعاتهم، موضحا أن الدولة تسعى لإعادة التوازن في الاقتصاد الوطني من خلال استغلال موارد البلاد، منوها بأنه منذ بدء تصدير النفط توجهت بلاده إلى التوسع في الجانب الخدمي في مجالات التعليم والصحة والطرق.

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات