وكيل "الشئون الأفريقية": دورنا مكمل للوزارات ولدينا خطة للاتجاه لأفريقيا

الخميس 07 فبراير 2019 | 10:52 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

قال النائب ماجد أبوالخير وكيل لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب وعضو حزب مستقبل وطن، إن جهد اللجنة الأفريقية في مجلس النواب مكمل لجهد جميع الوزارات، موضحًا أن اللجنة التقت بوزراء عدة وناقشتهم في خطتهم للتحرك نحو أفريقيا.

وأضاف وكيل لجنة الشئون الأفريقية لـ "بلدنا اليوم"، أن وزير النقل كان أخر وزير التقت به اللجنة ولديه خطة كبيرة فيما يخص الاتجاه الأفريقي، خصوصًا وأن مصر لها تجارب ناجحة في تطوير الطرق وإنشائها خلال الفترة الأخيرة.

وتابع أبو الخير أن مصر بحاجة إلى أسطول بحري يجول حول القارة الأفريقية للتأكيد على التواصل التجاري الجيد مستغلين بذلك معدلات الأمن العالية في البحر الأحمر الذي من الممكن أن يتحول إلى محور تجاري وتنموي.

وأكمل عضو مستقبل وطن أنه على مستوى ملف الصحة فالعالم بأجمعه يركز حاليًا على مصر ويشاهد نجاحها في محاربة ظاهرة فيروس سي ، خصوصًا وأن مصر لها تجارب ناجحة في هذه الخطوة بداية من محاربة البلهارسيا والقضاء عليها مرورًا بشلل الأطفال وصولًا إلى فيرس سيء حاليًا.و

وعلى مستوى الملف الأمنى، أكد أن مصر بقيادة الرئيس السيسي نجحت في التعامل مع الإرهاب باتحاد الجيش والشرطة، خصوصًا ونحن نمتلك من المؤسسات الشرطية العسكرية ما يمكن أن نفيد به أفريقيا والعالم، فرؤيتنا أن مصر هي قلب أفريقيا.

وأردف أن مصر ستسضيف قريبًا كأس الأمم الأفريقية وهذه نقطة إيجابية لان كرة القدم هي اللغة التي تفهمها جميع القارة الأفريقية.

اقرأ أيضا