بنك ناصر الاجتماعي يطرح أوعية ادخارية جديدة

الجمعة 08 فبراير 2019 | 02:04 مساءً
كتب : رحاب الخولى

أعلنت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، إن البنك لا يقتصر دوره على تقديم الخدمات الاجتماعية التي تستهدف توسيع قاعدة التكافل الاجتماعي، وإنما يعمل كذلك على طرح العديد من المنتجات المصرفية والاستثمارية المختلفة والتي يحقق منها أرباحًا تستطيع أن تسهم في تحقيق الجانب الاجتماعي التكافلي.

وأعلنت والي إن البنك قام بطرح أوعية ادخارية جديدة للأفراد الطبيعيين في صورة وديعة لمدة ثلاث سنوات وخمس سنوات بدورية صرف متعددة لضمان تلبية احتياجات كافة العملاء وقالت إن قرار استحداث هذه الودائع جاء في إطار حرص البنك على تنفيذ السياسات الاقتصادية التي تعمل على دفع قاطرة النمو الاقتصادي وبما يحقق مصالح العملاء وجذب معاملات شرائح جديدة لم تكن تتعامل مع البنوك من قبل في إطار تنفيذ سياسة الشمول المالي التي تنتهجها الدولة.

وأشار الدكتور شريف فاروق النائب الأول لرئيس مجلس إدارة البنك إن الودائع هي أحد الأوعية الادخارية التي تهم قاعدة كبيرة من العملاء لذلك قام البنك بطرح باقة متنوعة من الودائع حتى يكون للعميل حرية الاختيار بين مدد الودائع المختلفة منها ودائع 3 سنوات بعائد شهري 14.25 % وأيضًا ودائع بعائد ربع سنوي 14.5% هذا بالإضافة إلى ودائع لأجل 5 سنوات بعائد ربع سنوي 15.5% وعائد سنوي 16% وجميع الودائع تكون تحت التسوية حسب ما يتم تحقيقه من أرباح فعلية وفقًا للشريعة الإسلامية.

وأضاف فاروق إمكانية الحصول على تسهيلات ائتمانية بنسبة تصل إلى 80% من قيمة الشهادة كما يمكن استرداد قيمة الشهادة بعد ستة أشهر من تاريخ إصدارها.

وأكد فاروق أن البنك قد سبق وأتاح عدد من الودائع الاستثمارية الأخرى ومنها وديعة المصريين كوعاء ادخاري للأفراد الطبيعيين مدتها ثلاث سنوات بعائد 14.5% تحت التسوية بالإضافة إلى طرح شهادة "رد الجميل " لكبار السن بعائد 17% لمدة سنة بدورية صرف سنويًا.

اقرأ أيضا