تطبيق في موبايل بدلاً من فلوس في الجيب

الاحد 10 فبراير 2019 | 08:10 مساءً
كتب : اسلام السايس

يعيش العالم تطورات كبيرة في مختلف المجالات، خاصة المجال التكنولوجي، الذي أصبح يسهل كل شيء على المواطنين، ويجعلهم من ضغطة زر واحدة يفعلون ما يريدون، وقد وصل الأمر إلى التسوق الذي أصبح أيضًا من خلال شبكات الإنترنت، ليس ذلك فقط ولكن الجديد هو تطبيق "payMe" على الهواتف الحديثة، الذي يسمح لهم بالبحث عن وسيلة سريعة وآمنة للدفع، لأنه يتيح استخدام أي بطاقة ائتمانية مصدرها أي بنك، وأيضًا يمكنه الشراء من خلاله.

فهو يعتبر وسيلة تسعى لتطوير الأعمال، وتحقيق مكاسب مسرعة في أقصر وقت ممكن، فيمتاز بسهولة استخدامه فى المجالات التجارية، حيث يمكن استخدام تطبيق "PayMe" فى أغراض عديدة مثل شراء المنتجات من مواقع التسوق الإلكترونية، وفى تسديد فواتير، المطاعم، والكافيهات، ومندوب التوصيل للمنازل، كما يتم استخدامه عند الرغبة فى إجراء التبرعات لإحدى الجمعيات الخيرية.

وقام البنك "الأهلى المصري" بعقد اتفاقية شراكة مع تطبيق الهاتف "PayMe"، من أجل وضع حلول الدفع فيهدف البنك من خلال هذه الشراكة، إلى أن يدعم الأعمال ويسهلها، ومن خلال هذه الشراكة يتم حفظ كل بيانات البطاقات، وذلك وفقًا لمعايير الأمان والسلامة الدولية دون حق الإطلاع عليها من أي طرف.

يستخدم هذا التطبيق بعد تحميله ثم تقوم بإنشاء حساب عليه، عن طريق إدخال بياناتك بعد ذلك مرحلة إدخال البطاقات الائتمانية، فيمكن للعميل أما إدخال بطاقة واحدة أو أكثر من بطاقة، ولا يحتفظ بأي بيانات للبطاقات فيمكنه اختيار البطاقة التي يريد استخدامها ولا يحتاج العميل لإدخال بيانات البطاقة عند كل عملية دفع.

وعند القيام بعملية الدفع يقوم العميل بفتح التطبيق، ومسح كود الخدمة عند البائع وبعد ظهور البيانات عنده وتحدد قيمة العملية والتأكد بنجاح العملية ذلك من خلال استخدام أرقام سرية خاصة بكل عميل، ليتم تحويل الأموال إلى حساب البائع.

أما عن التجار فالتطبيق يسمح لهم باستقبال المدفوعات الإلكترونية، دون الحاجة إلى ماكينات الصرف الآلي، ما يوفر في التكلفة والإجراءات البنكية، وبعد التعاقد مع "PayME"، يتم إصدار كود ورقم تحقّق خاص بالتاجر يمكن للعملاء من خلاله الدفع.

اقرأ أيضا