رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

4 مرشحين حتى الآن في اليوم الثاني بانتخابات التجديد النصفي لـ "الصحفيين"

نقابة الصحفيين

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين عن تلقيها 4 طلبات فقط للترشح على عضوية المجلس حتى تمام الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم الثاني لفتح باب الترشح.

وقالت اللجنة، إنه تقدم كل من أحمد سعد من وكالة أنباء الشرق الأوسط، وأماني عبدالله الصحفية بأخبار اليوم، ويوسف أيوب رئيس تحرير صوت الأمة، ومحمد ربيع مجلة أكتوبر، ليرتفع عدد المرشحين إلى 27 صحفسًا على مقاعد المجلس كما يرتفع عدد المرشحات إلى 5 صحفيات.

وتقدم أمس على منصب النقيب كل من "ضياء رشوان، ورفعت رشاد وسيد الإسكندراني وعبدالنبي عبدالستار وأحمد الشامي الذي ترشح على عضوية المجلس أيضًا طبقا للمادة 7 من لائحة النقابة التي تتيح الترشح لمقعدي النقيب وعضوية المجلس، على أن يقدم طلبين منفصلين".

وفتحت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، اليوم السبت، أبوابها لتلقي أوراق المتقدمين للترشح على مقعد نقيب الصحفيين، وعضوية المجلس، وذلك في ثاني أيام عملها على التوالي.

كانت اللجنة انتهت أمس أول، من وضع الترتيبات اللازمة، لإجراء الانتخابات بداية بفتح باب الترشح، وإجراء الانتخابات أول مارس المقبل.

‪ويشترط فيمن يرشح نفسه لمنصب النقيب أو عضوية المجلس أن يكون عضوًا بجدول المشتغلين، كما يشترط فيمن يرشح نفسه لمنصب النقيب أن يكون قد مضى على قيده بجدول المشتغلين عشر سنوات على الأقل، ويشترط فيمن يرشح نفسه للعضوية أن يكون قد مضى على قيده بجدول المشتغلين 3 سنوات.

كما يشترط عدم صدور أحكام تأديبية ضد المرشح خلال الثلاث سنوات السابقة، وأن يكون المرشح مسددًا لاشتراك النقابة لعام 2018، ويدفع المرشح لمنصب نقيب الصحفيين رسوم تبلغ 200 جنيه و100 جنيه للعضوية.

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات