رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

"sopa".. عربة بالتجمع الخامس للتخلص من البرد بالعدس "الفايف ستار"

عربى العدس

اعتاد البعض على رؤية الكثير من عربات المأكولات والحلوى، وأصبحت هي أولى الحلول للشباب بسبب مشكلة البطالة، وطريقة لكسب الرزق بشكل مختلف، لكن هذه المرة بدأت فكرة عربة جديدة، فعلى أحد أرصفة الشوارع الرئيسية بالتجمع الخامس، تجد فتاة تقف أمام عربة "sopa"، التي تزينها الأنوار وألوان البهجة، لتقدم أطباق شوربة العدس وحمص الشام، بأسعار بسيطة.

"هشتغل أي حاجة بدل القاعده في البيت"، هكذا بدأت "مريهان البدري" ٢٤ عامًا، خريجة كلية الحقوق بجامعة عين شمس حديثها، وقالت إن الفكرة جاءتها منذ أشهر قليلة، بعد الكثير من عمليات البحث عن فرصة عمل جيدة، ولكنها بعد تذوقها لشوربة "عدس" على إحدى العربات المتنقلة في الشارع، قررت أن تنفذ نفس الفكرة مع إضافة المشروبات الساخنة وحمص الشام.

وأضافت "البدري" أن عائلتها هي من ساعدتها في شراء العربة و القِدْرُ كان الأولى للعدس والأخرى لحمص الشام، حيث إن المشروع لم يتكلف سوى 1200 جنيه، والإقبال في تزايد وهناك ترحيب بالفكرة من المارين بشكل كبير، وأنها تراعي الظروف التي يمر بها المواطن، لذا فهي تقدم طبق العدس بعشرة جنيهات فقط وستة جنيهات لكوب حمص الشام.

وعبرت "مريهان" عن حزنها قائلة: "لم أنتظر التعيين من الحكومة اللي عارفه أنه مش هاييجي والشغل مش عيب"، هي فقط تنتظر انتهاء أوراق التراخيص لكي لا تتعرض للمضايقات.

عربى العدس

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات