رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بدء التشغيل التجريبي لـ"الترام الأوكراني" بالإسكندرية.. والأهالي: خطوة جيدة

عبد العزيز قنصوة حفل المدارس الشتوية

تفاوت رد فعل أهالي الإسكندرية، على تجربة التشغيل التجريبي للترام الجديد "الأوكراني"، على خط محرم بك - كرموز، أمس الأحد بين الترحيب والإسقاط على المشاكل المرورية، التي تعاني منها العاصمة الثانية في السنوات الأخيرة.

يقول مصطفى محمود، من أهالي الإسكندرية، إنها خطوة جيدة، متمنيًا أن يتواكب معها في الوقت نفسه تطوير البنية التحتية للطرق بالإسكندرية.

ويضيف حسين محمود، أحد المواطنين، أن الأفضل أن يكون خط سير الترام على خط الرمل تجنبًا للسير وسط السيارات.

ويتمنى حسن مصطفى، أن يتم الإبقاء على لونها الأصلي الأصفر الكناري، ولا يتم تلطيخها بلون آخر يفقدها بريقها، وأن يحافظ الناس عليها دون تشويها بالكتابة على جوانبها.

فيما يسخر إيهاب مصطفى، أحد الأهالي، من الفكرة بقوله "أن الترام الجديد جاء من أوكرانيا معززًا مكرمًا ليواجه التوكتوك الذي غزا شوارع الإسكندرية مؤخرًا".

وعلى جانب أخر أعلن اللواء خالد عليوة، رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية، في تصريحات صحفية، أمس الأحد، أن الرحلة التجريببة للترام الجديد التي جرت على خط محرم بك - كرموز كانت بدون ركاب، وتهدف إلى تدريب طاقم العمل والسائقين على إمكانياته.

وأضاف عليوة، أن الترام الجديد سيكون متاحًا تشغيله للجمهور خلال 10أيام على خط رأس التين - سان ستيفانو، بسعر التذكرة 5 جنيهات للفرد، ومن المقرر تدشين العمل به رسميًا في حفل خاص بهذه المناسبة.

جدير بالذكر أن الترام الجديد بتميز بوجود إخطار صوتي ومرئي للراكب داخل العربة عن المحطة التالية، وتحذير صوتي للراكب عند غلق الأبواب، علاوة على أنها مزودة بإذاعة داخلية للتواصل بين السائق والمحصل والركاب عند الطوارئ، وإذاعة خارجية موجودة على المحطات لإخطار الركاب المنتظرين على المحطات بوجهة العربة، ونظام إنذار بالحريق، ويمكنها السير بدون تيار كهربائي من الشبكة لمسافة 1.5كم،وخدمة الواي فاي.

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات