رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

"كونا بطاطا".. قصة بنتين تحدوا نظرة المجتمع بعربة حلوى

أميرة ودينا

فتاتان تحدوا شماعة "الظروف"، ليبتكرا عملاً على طريقتهما الخاصة، فيفتتحا "كونا بطاطا" بـ"الشيراتون".

"كونا بطاطا" ليس كافيه أو ما شابه، ولكن هو عربة صغيرة لصناعة الحلوى السريعة، بثمن رخيص، بديلًا عن المحلات الباهظة الأسعار.

تقول أميرة مصطفى، 25 عام، ليسانس حقوق جامعة عين شمس، شريكة بمشروع "كونا مطاطا"، إنها كانت تفكر في عمل "عربية أكل" منذ أكثر من 4 سنوات، ولكنها خشيت أن تطلب من أهلها هذا الطلب، حتى وجدت أصدقائها يشتغلون على عربة "قرع عسل"، مشيرة إلى أنها جربت العمل على العربة مع أصدقائها فشعرت في بادئ الأمر أن الجميع ينظر لها ويراها مجنونة، ومن ثم بدأت تنظر للناس وتقرأ نظراتهم فوجدتها عادية.

وأضافت أن صديقتها "دينا عصام" بدأت تقف معها وتشجعها، ومن هنا جاءت الدفعة لهما ليبدؤا في مشروعهما، موضحة أن والدها ووالدتها شجعوهما، قائلة "وبدأت ألف أنا ودينا على العربيات علشان منعملش حاجة تقليدية"، وفضلت أعمل عربة حلوى "كونا بطاطا" بـ "الشيراتون".

بدأت عملية البحث عن سعر عربة مناسب حتى اشتروا مايشبه عربة الكبدة، وبدأوا بعمل ديكور خاص بهم، لكنهم لم يبالغوا في تزيينها، وادخروا الأموال للإهتمام بجودة الطعام، قائلة "أهم حاجة طعم الأكل"، وأوضحت أن الإقبال عليهم كبير ويدخل لهما دخل ليس بالكثير ولكن يكفيهما.

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات