رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

نتنياهو لإيران: أي محاولة لقصف تل أبيب لن تحتفلوا بعدها بثورتكم

نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي

رد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على التهديدات الإيرانية الأخيرة، مؤكدًا أن أي محاولة من قبل إيران لقصف تل أبيب وحيفا، ستكون آخر أيام ثورتها التي يحتفلون بها".

وقال نتنياهو في فيديو قصير بثه على حسابه بموقع "تويتر": "أنا لا أتجاهل تهديدات النظام الإيراني، لكنني لست معجبًا بها أيضًا".

وأكد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي أن نظام إيران لن ينجح بقصف وتدمير تل أبيب وحيفا، مضيفًا "سيكون ذلك آخر أيام الثورة التي سيحتفلون بها، يجب أن يأخذوا ذلك بعين الاعتبار".

وكان الحرس الثوري الإيراني هدد بتدمير مدينتي حيفا وتل أبيب في حال قامت إسرائيل، أو أمريكا بقصف طهران.

و قال قائد كبير في الحرس الثوري الإيراني الإثنين إن طهران ستمحو مدنا في إسرائيل من على الأرض إذا شنت الولايات المتحدة هجوما على الجمهورية الإسلامية.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء عن يد الله جواني مساعد قائد الحرس للشئون السياسية قوله: "لا تملك الولايات المتحدة الشجاعة لإطلاق رصاصة واحدة علينا رغم كل إمكانياتها الدفاعية والعسكرية.. ولكن إذا هاجمونا فسنمحو تل أبيب وحيفا من على الأرض".

وأدلى جواني بالتصريحات خلال تجمع حاشد لإحياء الذكرى الأربعين للثورة الإسلامية.

وتحتفل إيران في الثاني والعشرين من شهر بهمن من تقويمها، وهو يوم عطلة، بذكرى إطاحة نظام الشاه محمد رضا بهلوي في 11 فبراير 1979 بعد عشرة أيام من عودة آية الله روح الله الخميني المظفرة إلى البلاد.

 لا اتجاهل التهديدات التي يطلقها النظام الإيراني ولكنني لا أتأثر بها. إذا ارتكب هذا النظام الخطأ الفادح وسيحاول تدمير تل أبيب وحيفا إنه لن ينجح في ذلك ولكن هذا سيكون عيد الثورة الأخير الذي هذا النظام سيحتفل به. من الجدير أن النظام سيأخذ هذا الأمر بعين الاعتبار. pic.twitter.com/4RWjPP4Wfw

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات