رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

"لا للطلاق".. أفضل الطرق لاستمرار الحياة الزوجية

طلاق

تزداد المشاكل والضغوط بعد مرور فترة على الزواج، ومع مرور الوقت تتسع الفجوة بين الأزواج، وتصبح حياتهم غير سعيدة، وقد يصل الأمر إلى الانفصال، وذلك بسبب كثرة المشاكل والنزاعات بينهم، وقد يصل الأمر في الكثير من الأحوال إلى الطلاق، لذا نقدم لكي أفضل الطرق لتحسين علاقتك بزوجك، لكي تعيشي حياة سعيدة وهنية.

- ناقشي الأمور بحكمة

يجب أن تعلمي جيدًا، أن الحياة الزوجية لا تخلو من المشاكل، عند تعرضك لأى مشكلة بينك وبين زوجك، لا تجعلي الطلاق هو حلك الأول، بل يتعين عليكي أن تناقشي المشاكل بحكمة، كما أن السبب وراء حدوث أغلب المشاكل، يكون نتيجة تجاهل المشاكل من بدايتها، ومن ثم تتراكم حتى تصل إلى ذروة الانفجار، وقد يكون السبب وراء اتساع الفجوة بينكم، هو مناقشة المشاكل بطريقة خاطئة عن طريق العصبية والغضب.

وإذا كنتم ترغبون في استمرار العلاقة بينكم، عليكم مناقشة المشاكل بهدوء، وأن يكون هدفكم هو حل المشكلة والحفاظ على زواجكم، لذا تكلما معا باحترام وبصراحة، كما يجب أن يسعى كل منكما أن يفهم وجه نظر الآخر، مع البحث عن حل يرضي جميع الأطراف.

- الخروج معا

حددي وقت كل أسبوع مع زوجك، للخروج معًا لقضاء وقتًا ممتعًا، مثل الذهاب إلى أحد المطاعم، أو الكافيهات، أو النادي، وذلك حتى يتقرب كل منكما إلى الآخر، وتقل الفجوة بينكم، لأن كثرة الانشغالات والمشاكل، هي التي تعمل على جعل حياتكم غير سعيدة.

- استعيني بالآخرين

عند وقوع خلاف شديد بينك وبين زوجك، اطلبي الدعم من أحد الأشخاص ذو ثقة وحكمة، حتي يتدخل في الأمر ويحل هذه المشكلة، ويضع الأمور تحت السيطرة، فقد تكونوا في هذه اللحظة في حاجة، إلى تدخل أحد الأشخاص حتي يعمل على تهدئة الوضع بينكم.

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات