إنذار لرئيس مجلس النواب لإسقاط عضوية خالد يوسف

الثلاثاء 12 فبراير 2019 | 02:01 مساءً
كتب : آلاء محمد

أرسل طارق محمود المحامي بالنقض والدستورية العليا، إنذارًا لرئيس مجلس النواب، طالب فيه بإتخاذ الإجراءات القانونية نحو النائب خالد يوسف عن دائرة كفر شكر بمحافظة القليوبية لإسقاط عضويته بمجلس النواب.

وقال "محمود" في إنذاره: "انتشرت فيديوهات مشينة في الفترة الأخيرة تجمع عضو مجلس النواب مع بعض السيدات، وهو ما دعا الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأداب إلى القبض على السيدتين اللتين ظهرتا في الفيديو المشين مع سالف الذكر".

وأضاف: "الفتاتين اعترفتا خلال التحقيقات التي أجريت معهما على أن خالد يوسف هو من كان معهما في الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعى وأنه قام بتصويرهما وهما يمارسان الشذوذ محرضًا على ممارسة الجنس معهما".

وطالب "محمود" رئيس مجلس النواب - من خلال الإنذار الموجه إليه - بسرعة إحالة العضو خالد يوسف للجنة القيم بمجلس النواب للتحقيق معه في المخالفات التي ارتكبها سالف الذكر، وعلى رأسها الخروج عن القيم الدينية والأخلاقية، فقد ارتكب بذلك أفعالًا فاضحة غير أخلاقية في الفيديوهات المشينة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعى وذلك طبقًا لنص المادة 29 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب المصرى وعلى ذلك تكلف لجنة القيم بإعداد تقرير عن تلك المخالفات التى ارتكبها العضو حسب ما تنص عليه اللائحة الداخلية لمجلس النواب".

وطالب "محمود" في ختام الإنذار الموجه لرئيس مجلس النواب بسرعة إتخاذ القرارت؛ تمهيدًا لإسقاط عضوية خالد يوسف الذي يظهر بالعضو غير المشرف والذي لا يصح أن يكون ممثلا عن الشعب المصري.