بعد الفيديوهات المسربة.. ننشر وثيقة توقيعات "النواب" لإحالة خالد يوسف للقيم

الثلاثاء 12 فبراير 2019 | 03:16 مساءً
كتب : سارة محمود

يتقدم عدد من أعضاء مجلس النواب، غدًا الأربعاء، وخلال الجلسة العامة الصباحية بمجلس النواب، طلب للدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، والموقع من قبل أكثر من 20 نائب لإحالة النائب خالد يوسف، للجنة القيم لمخالفته المادة 29 من اللائحة الداخلية للمجلس.

وحصلت "بلدنا اليوم"، على أول وثيقة لتوقيعات النواب لإحالة خالد يوسف للقيم، والتي جاءت كالآتي:

أرجو من سيادتكم أن تصدر قراركم بإحالة النائب خالد يوسف، للجنة القيم لمخالفته المادة 29 من اللائحة

وذلك للأسباب الآتية:

- حيث أنه انتشر مؤخرًا مجموعة من الأخبار والفيديوهات غير الأخلاقية والتي يشاع نسبها إلى النائب خالد يوسف، كما أن هناك تصريحات إعلامية (فيديو مسجل للمتهمات) على لسان بعض المتهمات ضمن قضية قيد التحقيقات الآن بشأن هذه الفيديوهات، تفيد بأن النائب خالد يوسف هو صاحب هذه الفيديوهات الجنسية.

- وأن هناك عقود زواج عرفية- طبقًا لما هو منشور فى الصحف الإعلامية ومرفق صورها بهذا الطلب- بين النائب/ خالد يوسف وهؤلاء المتهمات بالفسق والفجور والترويج لفيديوهات جنسية.

- كما أن هناك طلبات مقدمة إلى النائب العام بشأن اتهامات إلى النائب خالد يوسف للترويج لأعمال الفسق والفجور ونشر فيديوهات جنسية وغير أخلاقية، مشفوعة بالمستندات والفيديوهات.

ولما كان كل ما سبق، يمس كرامة البرلمان المصرى وكرامة السادة النواب ممثلي الشعب، ويشوه صورة المؤسسة التشريعية.

ولما كانت هذه التصريحات لا تليق بنائب من المفترض أنه يمثل الشعب، وأن ما ارتكبه النائب يدخل ضمن أعمال المادة 29 من اللائحة بشأن الخروج على القيم الدينية أو الأخلاقية أو الاجتماعية، أو المبادئ الأساسية السياسية أو الاقتصادية للمجتمع المصرى، أو الإخلال بواجبات العضوية.

لذلك نطلب من سيادتكم إحالة النائب خالد يوسف إلى لجنة القيم لإخلاله بالمادة 29 من اللائحة، حيث أن ما اقترفه يعد على القيم الدينية والأخلاقية والاجتماعية، وأيضًا المبادئ الأساسية للمجتمع المصري، كما يعتبر إخلالاً بواجبات العضوية التي تقضي احترام هيبة البرلمان واحترام الموطن المصري.

اقرأ أيضا