فاكهة يغفل عنها البشر.. تخفض ضغط الدم وتحارب السرطان

الاربعاء 13 فبراير 2019 | 04:06 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

يعد الأفوكادو من الفواكه المهملة التى يغفل الكثيرون تناولها على الرغم من فوائدها للصحة وعلاج الكثير من الأمراض، نوضح فيما يلي أبرز فوائدها، وفقا لما قدمه موقع "بولد سكاي" الهندى.

1. يدعم حليب الثدى .. فهي غنية بمضادات الأكسدة والدهون الأحادية غير المشبعة والألياف، حيث تعمل تلك المغذيات إنتاج حليب الثدي بعد الولادة، والحفاظ على صحة الأم، والخصوبة عند الإناث قبل انقطاع الطمث.

2- محاربة الغثيان .. تساعد الأفوكادو الأمهات الحوامل في التغلب على الغثيان؛ لغناه بفيتامين B6.

3.تعزيز صحة الجلد .. الأفوكادو لها خصائص مضادة للأكسدة ومحتوى عال الدهون لها دور حاسم في الحفاظ على صحة الجلد.

4. الحفاظ على وزن مثالي.. فهي غنية بالدهون الصحية والألياف التي تزيد من الشبع لدعم وزن صحي، حيث أظهرت الأبحاث أن استهلاك الأفوكادو كل يوم لمدة 6 أسابيع يؤدي إلى انخفاض نسبة الدهون في الجسم ، ومؤشر كتلة الجسم ، ووزنه.

5. تباطؤ الشيخوخة ...الأفوكادو محتواها غني بمضادات الأكسدة قابل للذوبان في الدهون

6. انخفاض الاكتئاب.. تلعب دورا حاسما في وظيفة الدماغ، حيث إن الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في الأفوكادو تمتلك خصائص مضادة للالتهابات التي يمكن أن تقلل من خطر الاكتئاب.

7. انخفاض ضغط الدم ..تحتوي الأفوكادو على محتويات عالية من البوتاسيوم؛ مما يساعد على الاسترخاء في جدران الأوعية الدموية، وبالتالي تقليل ضغط الدم .

8. الوقاية من السرطان .. تحتوي الأفوكادو على مستويات عالية من المواد الكيميائية النباتية ، مثل الكاروتينات التي يمكن أن تساعد في الوقاية من السرطان عن طريق تعزيز موت الخلايا في الخلايا السرطانية .

اقرأ أيضا