عميل سوفيتي سابق يكشف مراحل تخريب المجتمعات

الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 | 05:32 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

كشف توماس شومان عميل جهاز المخابرات السوفيتى الأسبق، الطرق التي تتبعها الأنظمة المعادية لتخريب المجتمعات، وأنه إذا كان المجتمع الذى تريد تخريبه ديمقراطى حر، فهناك حركات مختلفة داخله، مشيرًا إلى أن كل مجتمع به أناس يعادونه، وأنهم  عبارة عن مجرمين بسطاء، وهناك من هم على خلاف أيدلوجى مع سياسة الدولة، وهناك معدومى الضمير.

 

 وأضاف أن في مقدمتهم  الشخصيات المضطربة نفسيًا والتى تعادى كل شئ، فضلا عن مجموعة صغيرة من عملاء الدول الأجنبية، ففى اللحظة التى يتم تحريك هذه الحركات باتجاه واحد، ينهار المجتمع بالكامل، فنحن لا نوقف العدو بل نسمح له أن يذهب وأيضا نساعده للذهاب إلى الاتجاه الذى نريده أن يذهب إليه.

 

مراحل التخريب

ويتابع "شومان"، أن بعد ذلك تأتي مرحلة تدمير الأخلاق والتي يكون من الواضح فيها  وجود اتجاهات فى كل مجتمع وكل بلد، هنا يتم استغلال الحركات السابقة والاستفادة منهم، حتى يذهبوا إلى الاتجاه المعاكس للأخلاق والقيم والمبادئ.

 

أهم المجالات التى يتم تخريبها

1- الدين: تدمير الدين و السخرية منه واستبداله بمختلف الطوائف والعبادات والمعتقدات، بشكل يلهى الناس ويتسبب فى تآكل عقيدتهم، واستبدال المنظمات الدينية المقبولة والمحترمة بمنظمات وهمية تصرف انتباه الشعب، لجذبهم إلى ديانات مختلفة.

 

2- التعليم: صرف الناس عن تعلم شئ بناء واقعى وفعال، بدل الرياضيات والفيزياء واللغات الاجنبية والكيمياء، وتعليمهم تاريخ حرب المدن والغذاء الوطنى والاقتصاد المنزلى والحياة الجنسية، أو أى شئ بعيدا عن التعليم الواقعى.

 

وفى نهاية المطاف يجب أن تمتلك الإيمان وأن تمنع التخريب ولا تكون ضحية له، حتى لا تدمر دولتك دون طلقة واحدة.

 

موضوعات متعلقة 

«عميل سوفيتي سابق» يشرح كيفية تدمير الدول دون طلقة واحدة

اقرأ أيضا