لأنوثة طاغية.. خطوات سهلة لتصبحي ”كيرفي”

السبت 24 نوفمبر 2018 | 12:34 مساءً
كتب : ياسمين الشرقاوي

لم يُعد الجمال مقتصرًا على صاحبات الجسد الرشيق، الذي يتسم بالنحافة الشديدة في منطقة الخصر والأرداف تحديدًا، بعدما اقتحمت صاحبة الجسد "الكيرفي"، مفاهيم الكثيرون عن الجمال والجاذبية لدرجة أنها أصبحت الأجمل في نظر الكثيرين.

 

وما لا يعرفه الكثيرون أن هرمون الـ"الإستروجين"، هو هرمون الجنس والهرمون الرئيسي المسؤول عن الصفات الجنسية الأنثوية، والتي تشمل حجم الثديين والأرداف، ومدى تراكم الدهون في الجسم.

 

لذلك اتبعي هذه الخطوات لتحافظي على مستوى هرمون الإستروجين: 

 

- مبدئيًا عليكي زيارة الطبيب لتحديد مستوى نسبة الإستروجين في الجسم، لأنه إذا ثبت أن هناك نقص في مستوى الهرمون سيؤدي ذلك إلى مجموعة من المشاكل أهمها: حدوث اضطرابات الطمث، تكيسات المبيض، سرطان الثدي. 

 

- واظبي على تناول نظام غذائي صحي، وتجنبي الأطعمة الغنية بالسكريات والنشويات، بالإضافة إلى زيادة تناول الأطعمة الغنية بالبروتين، يمكنك تناول البقوليات لأنها تحتوي على مادة "isoflavonoids" وهي نوع من الإستروجين النباتي.

 

- مارسي التمارين الرياضية، ولكن مع عدم الإفراط، لأنه تم ربط الممارسة المفرطة بانخفاض مستويات الإستروجين. 

 

- تناولي المزيد من بذور الكتان فهي تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية و يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان و السكات الدماغية و مرض السكري.

 

- فيتامين ج، يساعد في زيادة مستويات هرمون الأستروجين لديكٍ، ومن الأطعمة و من الأطعمة الغنية بفيتامين ج، الكيوي، الطماطم، الشمام، البرتقال، الحمضيات، الخوخ، الموز، الخرشوف، الهليون، الجزر، القرنبيط، الفاصوليا.

اقرأ أيضا