بث مباشر .. المحافظون الجدد يحلفون اليمين أمام الرئيس

الخميس 30 اغسطس 2018 | 10:20 صباحاً
كتب : مي وجدي

تنقل شبكة "بلدنا اليوم" بث مباشر، لحلف المحافظون الجدد اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر رئاسة الجمهورية، قصر الاتحادية، بمصر الجديد.

وتعيين محمد عرفان مستشارًا للرئيس للشئون الحكومية

ويحلف المحافظون الجديد، والذي يبلغ عددهم 27 محافظًا، الذين تم تعينهم في إطار حركة المحافظين الجديدة، خلال ساعات، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مقر الرئاسة بقصر الاتحادية في مصر الجديدة.

 

ننشر أسماء المحافظين الجدد

وذكرت بعض المصادر أسماء عدد من المحافظين الجدد والذين منهم محمد مختار سلامة ليكون محافظًا لمحافظة المنوفية، و مايا مرسي محافظًا للغربية، و محمد الشيخ محافظًا لبني سويف، و أحمد إسماعيل محافظًا لأسوان،  وحسام الخطيب محافظا لسوهاج، و اللواء نادر الجنيدي محافظًا للوادي الجديد، و عصام البديوي محافظًا للمنيا، و اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، و اللواء أحمد نصار محافظًا للإسماعيلية، و اللواء أحمد جاد منصور محافظًا للفيوم.

 

كما كان هناك نقل لبعض المحافظين من محافظتهم إلى أخرى، وهم إسماعيل عبد الحميد طه والذي تم تغييره من محافظ دمياط إلى محافظ كفر الشيخ، واللواء محمد الزملوط من محافظ الوادي الجديد الى محافظً لمطروح، واللواء محمود العشماوي من محافظ القليبوبية الى محافظ الإسكندرية، ومحمد سلطان من محافظ الاسكندرية إلى محافظ للقاهرة، وشريف حبيب من محافظ بنى سويف الى محافظ الشرقية.

 

بينما تم الابقاء على عدد من المحافظين في مناصبهم وهم اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، و اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، و اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، و اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، واللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، و محمد بدر محافظ الاقصر.

 

وتم تعيين عدد من نواب المحافظين من شباب البرنامج الرئاسي، والذين منهم أحلام مجدي، إيمان ريان ، محمد هاني، نهال بلبع.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، انتهى من قائمة حركة المحافظين النهائية، وعرضها على الرئيس عبدالفتاح السيسي للتصديق عليها.

 

برلماني: بعد حلف اليمين على المحافظين النزول للشارع

ويذكر أن النائب سعد بدير، عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، طالب  الجدد فور إعلان حركة التغيير المرتقبة، بالنزول إلى الشارع ومعاينة المشكلات التي يعاني منها المواطنون بأنفسهم، مشيرًا إلى أن ذلك وقت العمل والوقوف بجانب الدولة في تنفيذ خطط التنمية.

 

 وقال "بدير" في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، إن هناك عدة ملفات هامة يجب العمل عليها من  المحافظين الجدد، كوضع ملف انتشال الفساد على رأس أولوليات المحافظ، نظرًا لما تعانيه المحليات من تغلغل الفساد فيها، والذي يقف أمام الاستجابة لمشكلات المواطنون والارتقاء بالمحافظة.

 

ولفت عضو لجنة الإدارة المحلية، إلى أنه يجب إنهاء مشكلة القمامة التي تعاني منها جميع المحافظات منذ سنوات، بالإضافة إلى الاهتمام بملف الصحة والتعليم

 

اقرأ أيضا