برلمانية: لا نحتاج لوجود وزارة للمرأة في عهد السيسي

الخميس 15 نوفمبر 2018 | 09:30 صباحاً
كتب : سارة محمود

قالت النائبة سوزي رفلة، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو أول من وضع المرأة المصريه على رأس أولوياته، واصفة مفردات الرئيس التي استخدمها خلال الـ"4 سنوات" الماضية بـ" التاريخية".

 

وأكدت "رفلة"، فى تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أن اختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2017 للمرأة، فهو رسالة للرجال بأهمية احترام المرأة المصرية ودور ها فى الساحة السياسية، مشيرًا إلي أن السيسي يثق دائمًا فى عملها وقدرتها، والدليل علي ذلك تقليد للمرأة المناصب الحكومية  بنسبة 25%، على عكس ما كان يدار على مدار 40 سنة الماضية، وهذا أن دال فيدل على أن هناك بارقة أمل.

 

وأوضحت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن المجتمع الآن ليس بحاجه لوجود وزارة خاصة بالمرأة، وذلك بعد اهتمام عبد الفتاح السيسي بها، لافتة إلي أنه من الممكن فى الأيام المقبلة ستتقلد المرأة منصب رئيسة للوزراء، وليست وزيرة فقط.

 

وأشارت البرلمانية، إلي أن أهم انجازات المرأة فى عام 2015، ما هو إلا مواصله كفاحها ونضالها من أجل استكمال خارطة الطريق، وذلك من خلال استحقاقها الدستوري الآخير وهو البرلمان، والذي شهد العالم كله بإصرارها للوصول بمصر لبر الآمان، مؤكدًا أنها تستكمل المفاجآت بوصول 19 امرأة على المقعد الفردي، والذي كان اغلبها على الدوائر سيئة السمعة.

 

وأضافت أن هناك عبئا كبيرًا يقع على كاهل المرأة البرلمانية، كونها قادرة على إنجاح تجربة تقليدها بالمجلس بهذا العدد فى برلمان، كما أن هذا يتطلب مجهودا كبيرا ليس باشتراكها بقوة فى اللجان فقط بل وترأسها للجان مهمة وصولا لتكون وكيلة للمجلس.

 

واختتم عضو مجلس النواب، حديثها قائلًا، إن استكمال المرأة طريقها للنجاح داخل قبة المجلس مرهون بقوة أدائها وضرورة تحقيقها للإنجازات لمجتمعها وليس للمرأة فقط، وذلك بعد أن أثبتت أنها قادرة على المنافسة وإثبات ذاتها، وعلى مدى قدرتهن فى التشريع مما يلزم الأحزاب بتمثيل عادل لهن وهو ما يمثل الطريق الحقيقى وليس بالكوتة كما حدث فى هذه الانتخابات، وأيضا كفاءة المرأة يدفعها للخوض بالهياكل الحزبية القيادية ودعم قدرتهم السياسية.

 

اقرأ أيضا