خبير تنمية محلية يضع روشتة مشكلة القمامة

الاحد 09 سبتمبر 2018 | 09:24 مساءً
كتب : أحمد عزت

قال أمجد عامر خبير التنمية المحلية، إن الاستعانة بالخبرات الأجنبية سيساعد في تنفيذ حملة وزارة التنمية المحلية الخاصة برفع القمامة من الشوارع، مؤكدا على ضرورة التعاون مع شركات الصرف الصحي.

 

وأضاف عامر في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم»، أنه لابد أن يكون المصطلح العام لهذه الحملة هو القضاء على فساد المحليات، مشيرًا إلى أنه يجب تدريب الشباب الذين سيتم الاستعانة بهم في هذه الحملة، مشددًا على وجود أشخاص ذوى خبرة مهنية على رأس هؤلاء الشباب حتى بعد تدريبهم لنجاح خطة القضاء على القمامة في هذة الفترة المذكورة .

 

وأكد خبير التنمية المحلية على أهمية الدور الذى تقوم به التكنولوجيا مثل إقامة المصانع الحديثة التى يتم خلالها تدوير المخلفات وإعادة صناعتها وبيعها والاستفادة منها بكل الأشكال .

 

وكان اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، صرح اليوم الأحد، إنه تم الاتفاق مع سكرتيري العموم ورؤساء المدن والأحياء والمراكز على رفع التراكمات من القمامة من شوارع مصر خلال فترة 3 أشهر، والاتفاق على الإعلان عن أفضل حي وقرية ومدينة بكل محافظة؛ تمهيدًا عن إجراء مسابقة على مستوى الجمهورية.

 

في حين  استعرضت الدكتورة ياسمين فؤاد وزير البيئة، ما تم إنجازه من منظومة المخلفات والقمامة على مستوى المحافظات ثم على مستوى الجمهورية من خلال ما تحتاجه المحافظات من بنية تحتية وتدوير مخلفات ومدافن صحية آمنة وعقود إدارة وتشغيل للمنظومة الجديدة بالمحافظات.

كما عرضت الوزيرة برنامج الإدارة المؤسسية للمنظومة من توعية وتدريب ومشاركة المجتمع المدني والشباب حتى يتم تحقيق الهدف وهو النظافة في شوارع مصر بحلول مستدامة لتحقيق رضا المواطن.

موضوعات متعلقة:

برلمانية تقدم أول استجواب ضد وزيرة البيئة

وزير التنمية المحلية: السيسي شدد على ضرورة خدمة الموطن

اقرأ أيضا