رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

فريد شوقى وأحمد مكي.. 8 نجوم ستدهشك معرفة أصولهم: «ليست مصرية»

سعاد حسني-أحمد مكي

عاشوا فى مصر واختلطوا بأهلها اختلاطًا أخفى أصولهم الجنسية، وحصلوا على الشهرة والمجد، وحصل أبناءهم على الجنسية المصرية فكل ذلك لم يوضح جنسيتهم الحقيقية، ومن خلال السطور التالية نوضح بعض الشخصيات الغير مصرية وعُرفت بين الجمهور على أنها مصرية الجنسية.

سعاد حسني من أصول كُردية

تعود أصول السندريلا سعاد حسني إلى أصول كردية، حيث ولدت لأب سوري من أصل كردي، أم مصرية وعلى الرغم من ولادتها بحي بولاق بمصر إلا أن ذلك لا ينفي أصولها الكردية.

أنور وجدي سوري الجنسية

ولد أنور وجدي بسوريا لأسرة تعمل بتجارة الأقمشة، واسمه الحقيقي محمد أنور وجدي، وانتقل مع أسرته للعيش بمصر وبدأ مشواره الفني من خلال المسرح حيث عمل بفرقة "رمسيس المسرحية" لكن انطلاقته السينمائية الأولى من خلال فيلم "جريمة نص الليل"، ومنذ ذلك الوقت ويظن الكثير بأنه مصري.

ماري منيب لبنانية الأصل

ولدت الفنانة ماري منيب ببيروت، وانتقلت للعيش بمصر مع أسرتها واسمها الحقيقي، ماري سليم حبيب نصر الله، وبدأت مشوارها الفني من خلال عملها كراقصة بالملاهي، وبعد ذلك عملت بالأفلام وأشتهرت بدور الحماة، وتزوجت من الفنان "فوزي منيب" الذي حملت اسمه وظلت محتفظه به حتى بعد الانفصال، لذلك عُرفت بماري منيب.

فريد شوقي من أصول تركية

تعود أصول الفنان فريد شوقي إلى تركيا، حيث كان جده لأبيه عبده شوقي، موظفا بقصر عابدين من أب تركي وأم مصرية، وجده لأمه محمد أسعد من أم مصرية وأب تركي، وقام الفنان الراحل بإنتاج الأفلام وصورها في تركيا، حيث سافر إلى تركيا بعد نكسة 1967 وقضي هناك فترة زمنية عمل بطلاً ومنتجًا مشتركًا لبعض الأفلام التركية وقدم 15 فيلما منها عثمان الجبار، وحسن الأناضول.

حسين فهمي شركسي الجنسية

ولد حسين فهمي لعائلة تعود أصولها إلى الشركس، وكان والده محمود باشا فهمي سكرتيرا لمجلس الشورى، وجده محمد باشا فهمي رئيس مجلس الشورى، وبدأ حسين فهمي مشواره الفني من خلال المسرح بعمل "كعب عالي"، وبعد ذلك شارك في عدة أفلا سينمائية، وتزوج من الفنانة ميرفت أمين.

نيلي من أصول أرمينية

ولدت نيللي آرتين كالفيان بالقاهرة، لأسرة من أصول أرمينية، بدأت التمثيل والغناء والرقص منذ طفولتها، وكانت أول بطولة في فيلم المراهقة الصغيرة عام 1966، واعتمدت في أعمالها على الاستعراض واشتهرت بتقديم الفوازير.

أحمد مكي جزائري الجنسية

ولد أحمد مكي في وهران بغرب الجزائر لأب جزائري وأم مصرية ثم انتقل إلى مصر مع والدته ونشأ في حي "الطالبية" بالهرم، وهو الأخ الأصغر للممثلة إيناس مكي وحصل على الجنسية المصرية، وبدأ مشواره الفني من خلال فيلم "إتش دبور"، وبعد ذلك توالت أعماله الفنية من تمثيل وغناء.

أحمد زاهر من أصل تركي

ولد أحمد زاهر منتميًا لأسرة من أصول تركية وتحديدا من مدينة قونية، والتحق بكلية التجارة إلا أنه تركها والتحق بالمعهد العالي للسينما، وبدأ مشواره الفني من خلال مشهد صغير في مسلسل ذئاب الجبل، وبعد ذلك أشترك بعدة أفلام ومسلسلات ومتزوج من مصرية وأنجب منها ثلاثة بنات.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات