في يوم ميلاده.. أشهر 5 ”دويتوهات” في رحلة محمد منير الغنائية

الاربعاء 10 أكتوبر 2018 | 11:23 مساءً
كتب : هايدي عبد الرافع

«قبل ما تحلم فوق احلم وانت فايق قبل ما تطلع فوق انزل للحقايق».. عندما تستمع إلى تلك الكلمات الواقعية تجعلك تتأثر بشدة، وتتسأل "ليس من حقي أحلم أم حينما أحلم لابد أن أضع قدمي على الأرض"، هذا هو دور الفن الحقيقي الذي جعلك تستمع إلى الأغنية وتتأثر معاها ثم تُفكر، فمن المفترض أن يختار الفنان أغانيه بدقة، وهدفه هو الكلمات والموسيقى التي تلمس الوجدان، وهذا هو حال نجمنا اليوم الذي قدم العديد من الأغاني الراقية التي تستمع إليها وتنتقل إلى عالم آخر، نحُن بالتأكيد نتحدث عن الفنان محمد منير أو «الكينج» كما لقبه جمهوره وكل من يحبه، حيث يحل يوم ميلاده «زي النهاردة» 10 أكتوبر، لذلك قررنا أن نذكركم بـ«الدويتوهات» التي قدمها وحققت نجاحًا كبيرًا ومازلنا نستمع إليها حتى الآن.

 

ومن خلال هذا التقرير سوف تشاهد وتستمع إلى أشهر خمس  "دويتوهات" في رحلة محمد منير الغنائية.

 

تعاون «الكينج» مع «الهضبة»

ونبدأ مع آخر «دويتو» لمحمد منير، من خلال أغنية «القاهرة ونيلها»، والتي قدمها مع «الهضبة» عمرو دياب، حيث  كان له ظهر خاص جدًا ومميز، وتفاجئ الجمهور بهذه الأغنية التي كتب كلماتها تامر حسين، ألحان عمرو دياب، وأحمد حسين، وتوزيع أسامة الهندي، إنتاج عام 2016.

«ليه يا دنيا».. جمعت بين محمد منير وخالد عجاج

لا أحد يستطيع أن ينسى أغنية «ليه يا دنيا»، الذي قدمها محمد منير، مع خالد عجاج، عام 2000، فعندما طرحت هذه الأغنية الجميع كان يرددها، ومازالنا نستمع إليها حتى الآن، وهي من كلمات مصطفى كامل، وألحان أحمد شاهين، توزيع طارق مدكور.

محمد منير وأنوشكا في «بلاد طيبة»

«بلاد طيبة».. تلك الأغنية التي ما زالت نرددها حتى الآن، ونستطيع أن نقول أنها لا يُمكن أن تنسى بل وأصبحت من أهم الأغاني التي تم تقديمها، وهي من كلمات وألحان محمد الخولي، توزيع محمد هلال، وغنت أنوشكا مع محمد منير بأداء مميز جدًا.

استمع إلى الواقع مع محمد منير من خلال «قبل ما تحلم»

مثلما ذكرنا من قبل، أن أغنية «قبل ما تحلم»، التي قدم فيها محمد منير الواقعية، لكنك حين تستمع إليها لابد أن يصيبك الشجن، فهذه الأغنية قام بغنائها مع الفنانة المعتزلة أميرة، وكانت من ضمن أغاني ألبوم «لما النسيم»، إنتاج عام 1996.

محمد منير وأميرة في «وسط الدايرة»

قدم محمد منير، مع المطربة أميرة، أغنية أخرى وهي «وسط الدايرة»، وجاء ذلك في حفل افتتاح دورة البحر الأبيض المتوسط عام 1993.

 

موضوعات متعلقة:

الفن يُبرز مقولة «الشيطان شاطر» في أعمال درامية

«دليل القنوات».. تعرف على الأفلام التي تُعرض الليلة.. من بينهم «Beyond Borders»