رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

المصيلحي: تطوير 80 مكتب سجل وإنشاء 10 آخرين

وزير التموين

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة تعمل على تطوير منظومة الدعم والخدمات التموينية وإحكام الرقابة والسيطرة عليها وتطوير آلية الرقابة والمتابعة على المطاحن والمخابز والبدالين للحد من التلاعب في الصرف.

 

وأكد المصيلحي، أنه تم تطوير خدمات السجل التجاري والتي تشمل تطوير 80 مكتب سجل قائم وإنشاء 10 مكاتب سجل نموذجية، بالإضافة إلى استكمال مشروع ربط ودمج قواعد بيانات السجل التجاري، واستحداث 3 خدمات جديدة وإنشاء السجل الموحد.

 

وأوضح أن الوزارة تعكف أيضا على ميكنة الخدمات المقدمة من قبل العلامات التجارية والنماذج الصناعية، فضلا عن ميكنة أساليب الطرح الاستثمارية على بوابة الحكومة الإلكترونية.

 

وتابع أن هذا بجانب استكمال مشروع ميكنة وتطوير التداول السلعي للشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركات السلع الغذائية.

 

وأكد أن الوزارة بصدد تحويل المكاتب التموينية إلى مكاتب خدمة للمواطنين، كما تسعى من أجل تطوير منظومة التموين إلى رفع كفاءة العنصر البشري من خلال التطوير والتدريب على برامج الرقابة والحوكمة وبرامج التميز في خدمة المواطنين وابتعاثهم للخارج طبقا لبرنامج التوءمة مع الجانب السويسري والجانب الياباني والجانب الأمريكي.

 

وأشار إلى أن الوزارة تسعى إلى الإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين من خلال تطوير منظومة الدعم المقدم للمواطن المصري، حيث أنها تولي اهتماما كبيرا لتحقيق أعلى معايير الكفاءة من الإنفاق الحكومي من خلال إصلاح مخططات الدعم الغذائي، بالإضافة إلى تسهيل وتبسيط الحصول على الخدمات التموينية وإصدار بطاقات التموين لمستحقي الدعم من خلال عمل منظومة إلكترونية متكاملة لإصدار بطاقات الدعم، بجانب رفع كفاءة منظومة الدعم العيني والتحول التدريجي للدعم النقدي.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات